الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رانيا يوسف وإلهام شاهين.. انتصار: هتبرع بأعضائي بعد الوفاة وهكتب ده في الوصية

انتصار
فن
انتصار
الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 08:07 م

قررت الفنانة انتصار، التبرع بأعضائها بعد الوفاة، مشيرةً إلى أن ذلك الأمر مفيد للبشرية كلها، مناشدةً المواطنين بالتبرع للمساهمة في نشر الرحمة في المجتمع المصري.

وقالت انتصار، في تصريحات لـ القاهرة 24، إن التبرع بالأعضاء بعد الممات يفيد الإنسانية والبشرية، متابعة: يا ريت الناس كلها تعمل كده لأن هذا يسهم في نشر الرحمة بين الناس.

وأشارت انتصار إلى أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة موجود في عديد من الدول الأوروبية منذ فترة كبيرة، مؤكدةً أنها لا تمانع التبرع بأعضائها بعد الممات، وستكتب ذلك في وصيتها.

وعن أعمالها الجديدة، كشفت انتصار أنها تشارك في مسلسل جديد يحمل اسم الستات بيعرفوا يقتلوا، الذي تغير اسمه مؤخرًا إلى بيت المعادي، تحت قيادة المخرج محمد سلامة، يشارك فيه كل من من كندة علوش وميرهان حسين وأحمد وفيق وتارا عماد وإنجي كيوان وشريف حافظ، والمسلسل سيناريو وحوار محمود عزت.

تبرع رانيا يوسف

في السياق ذاته، أعلنت الفنانة رانيا يوسف تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، لـ القاهرة 24، موضحة أنها قررت ذلك منذ ما يقرب من 6  سنوات ماضية، وسجلته ضمن بنود وصيتها التي تركتها لبناتها، مشيرة إلى أن فكرة الوصية ليست لها علاقة بالعمر.

تبرع إلهام شاهين 

وشجعت الفنانة إلهام شاهين المواطنين على التبرع بالأعضاء، وصرحت في الفترة الماضية بتبرعها بالأعضاء بعد الوفاة خلال مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الفنية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مؤكدةً أن ذلك الأمر يفيد الآخرين بعد الوفاة، فالجسد يكون فانيًا وصار ترابًا؛ فالأولى أن يستفيد بتلك الأعضاء آخرون نمنحهم حياة جديدة بتلك الخطوة.

وقالت في تصريحات لـ القاهرة 24، إن هذا الأمر من وجهة نظرها مسألة حياة أو موت، ومن خلاله نستطيع إنقاذ حياة الناس من الموت ومن الألم، مشيرةً إلى أنها أخذت برأي شيوخ كبار مثل الشيخ خالد الجندي وسعد الدين الهلالي، وشجعها على هذا الأمر الدكتور خالد منتصر، صاحب المبادرة، التي أكدت أنها تثق بآرائه، كما أن هؤلاء الشيوخ أكدوا لها حذوهم تلك الخطوة من قبل.

تابع مواقعنا