رئيس التحرير
محمود المملوك

بهدفي فتوح ومصطفى محمد.. منتخب مصر يتقدم على ليبيا في الشوط الأول

مباراة مصر وليبيا
مباراة مصر وليبيا

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر وليبيا، بتقدم منتخبنا الوطني بهدف نظيف، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022.

وأحرز أحمد فتوح الهدف الأول لمنتخب مصر في شباك ليبيا في الدقيقة 39 من الشوط الأول، من تسديدة صاروخية، بعد تمريرة من المهاجم مصطفى محمد.

وضعف مصطفى محمد النتيجة للفراعنة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، من خلال رأسية مميزة، بعد تمريرة من اللاعب عمر مرموش.

ولم يشهد الشوط الأول أي خطورة كبيرة على المرميين في معظم أوقاته، حيث انحسر اللعب في وسط الملعب، وسط تحفز دفاعي من المنتخبين، مع محاولات على استحياء.

وشهدت الدقيقة 12 من الشوط الأول، أول تسديدة في المباراة، من الجانب الليبي، مرت بجوار القائم، لتخرج إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 21 من المباراة، انفرد عمر مرموش بالحارس الليبي محمد نشنوش، بعد تمريرة ساحرة من عبد الله السعيد، قبل أن يضعها فوق العارضة.

وشهدت الدقيقة الخامسة سقوطا خطيرا لسند الورفلي لاعب منتخب ليبيا على أرضية الملعب، بعد اصطدام بمصطفى محمد، مهاجم منتخبنا الوطني، قبل أن يفيق بعد تلقي العلاج من الجهازين الطبيين المصري والليبي.

وبدأ منتخب مصر مباراته أمام المنتخب الليبي، بتشكيل مكون من:-

  • في حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • في خط الدفاع: أكرم توفيق، محمود حمدي الونش، أحمد حجازي، أحمد فتوح.
  • في خط الوسط: محمد النني، عمرو السولية، عبد الله السعيد.
  • في خط الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

وحقق منتخب مصر الفوز على شقيقه الليبي، في مباراة الجولة الماضية من التصفيات، بهدف نظيف أحرزه عمر مرموش، في اللقاء الذي أُقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية.