رئيس التحرير
محمود المملوك

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022 بعد الفوز على ليبيا

ترتيب مجموعة منتخب
ترتيب مجموعة منتخب مصر

يبحث متابعو كرة القدم، عن ترتيب مجموعة منتخب مصر، بعدما حقق الفراعنة فوزًا ثمينًا خارج الديار، على نظيره الليبي، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما قبل قليل، على ملعب شهداء بنينا، ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022.

 

وسنستعرض لكم متابعي موقع القاهرة 24، خلال السطور التالية، ترتيب مجموعة منتخب مصر عقب الفوز على المنتخب الليبي في تصفيات كاس العالم 2022 افريقيا، والتي تشهدت تصدر الفراعنة.

 

مصر تفوز على ليبيا بثلاثية

 

وأحرز أحمد أبو الفتوح الهدف الأول للفراعنة في الدقيقة 39 من المباراة، عن طريق تسديدة صاروخية، قبل أن يضاعف مصطفى محمد النتيجة في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع بالشوط الأول، عن طريق رأسية مميزة، عقب تمريرة حريرية من عمر مرموش.

وأكمل رمضان صبحي لاعب نادي بيراميدز، ثلاثية الفراعنة في الدقيقة 70 من عمر المباراة، بعدما أحرز هدفًا مميزًا بعد تمريرة من محمد صلاح.

وقطع منتخب مصر شوطًا كبيرًا نحو التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات، بعدما حقق الفوز في مباراة اليوم، حيث يحتاج إلى نقطتين فقط من المباراتين المقبلتين، وذلك في حال فوز المنتخب الليبي بمباراتيه وعدم تعثره.

ويتبقى لمنتخب مصر مباراتين فقط في المجموعة السادسة، والمقرر خوضهما في شهر نوفمبر المقبل، حيث يواجه الفراعنة منتخب أنجولا أولًا خارج الديار، ثم يختتم المباريات بمواجهة أنجولا في مصر.

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر

 

ترتيب مجموعة منتخب مصر

وشهد ترتيب مجموعة منتخب مصر مواصلة الفراعنة في تصدر المجموعة السادسة من التصفيات، بعدما وصل إلى النقطة العاشرة، من 4 مباريات، في احتفظ المنتخب الليبي بالمركز الثاني رغم خسارته الثانية على التوالي، برصيد 6 نقاط.

واحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعد الفوز على أنجولا بهدفين نظيفين في مباراة اليوم، فيما تذيل الأخير المجموعة برصيد 3 نقاط.

ويحتاج منتخب مصر، إلى نقطتين فقط للتأهل إلى الدور النهائي من التصفيات، في حالة فوز المنتخب الليبي بالمباراتين المتبقيتين، أما تعثر ليبيا حتى ولو بالتعادل يمنح الفراعنة الضوء الأخضر للتأهل بشكل رسمي من المجموعة.

 

منتخب مصر

 

أرقام من مباراة مصر وليبيا

حقق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش العلامة الكاملة مع منتخب مصر، بعدما حقق الفوز الثالث له رفقة الفراعنة في ثلاث مباريات خاضها، ليتصدر ترتيب مجموعة منتخب مصر.

وأحرز رمضان صبحي هدفه الثاني في مسيرته رفقة منتخب مصر الأول، وذلك في مشاركته رقم 34 مع المنتخب.

على الجانب الأخر، أحرز أحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر لنادي الزمالك ومنتخب مصر، هدفه الشخصي الأول رفقة الفراعنة، في سادس مبارياته مع منتخبنا الوطني.