رئيس التحرير
محمود المملوك

طارق شوقي: تكلفة بناء الفصل الواحد نصف مليون جنيه

طارق شوقي
طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تتعاون لحل مشكلة الكثافة داخل الفصول، منوهًا بأن الوزارة ترث عجزًا قدره 250 ألف فصل منذ عام 2017.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء اليوم الإثنين، أن تكلفة بناء الفصل الواحد نصف مليون جنيه، مشيرًا إلى أن الأمر يتطلب وجود أراضٍ متاحة وجاهزة للاستخدام و3 أعوام لبناء الفصول المطلوبة، مشيرًا إلى أن حجم مخصصات الوزارة من موازنة الدولة لا تتعدى 110 مليارات جنيه سنويًا.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن تعيين معلمين جدد لسد العجز تعني ضخ أموال مباشرة من موازنة الوزارة، مشيرًا إلى أن تعيين 30 ألف معلم يكلف خزينة الدولة مليار جنيه سنويًا.

ونوه الدكتور طارق شوقي بأن المنظومة التعليمية يضاف إليها كل عام 800 ألف طفل يحتاجون لـ28 ألف فصل في العام، قائلًا إن الوزارة تنفذ 14 ألف فصل كل عام، إضافة إلى الإحلال والتجديد والصيانة للفصول الموجودة.

وتابع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم: هناك موازنات لتوفير عدد هائل من المستشفيات والتأمين الصحي للمواطنين وهناك مجموعة اقتصادية تدرس نسبة الدين، والمسألة ليست بهذه البساطة والأولويات تحددها القيادة السياسية ككل.

عاجل