رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير التعليم عن صورة جلوس الطلاب على الأرض بالخانكة: مدرس إخواني وراء المشهد

وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المصروفات المدرسية ليست بالشيء الجديد تحصيلها لا يستدعي اللغط المثار بشأنها، مضيفًا: أنا مكلف من الدولة بتحصيل المصروفات وتوريدها لخزينة الدولة، لافتًا إلى أنه لم يحصل أكثر من 10% من المصروفات الدراسية خلال السنوات الماضية.

وأوضح شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، مساء الإثنين: الـ300 جنيه دي مصاريف إدارية للتأمين الصحي وباقي الأنشطة، والكتب التي تقوم بطباعتها الوزارة أغلى من كده بكتير، الخدمات التعليمية المقدمة للطالب تتكلف نحو 30 ألف جنيه سنويًا.


وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على صورة جلوس الطلاب على الأرض داخل فصل في مدرسة بالخانكة، قائلا: حدث مشهد قريب منه العام الماضي وانتهت التحقيقات إلى أن وراء المشهد مدرس إخواني، موضحًا: صورة الأولاد على الأرض هو فصل في مليون و300 ألف فصل.

وعن ظاهرة دخول أولياء الأمور إلى المدارس حجز أماكن لأبنائهم في الصف الأول، قال طارق شوقي: لم أر مشهدا مماثلا في حياتي سواء في مصر أو خارجها.

واستنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، تلك السلوكيات، منوهًا: سلوكياتنا تحتاج مراجعة والتجمهر أيام الثانوية العامة أمام المدارس لا منطق له، فضلًا عن أنه يهدد السلامة العامة.

وتابع: هناك تناقض فيما نفعل ونقول ونطلب، هيئة التدريس بيتبهدلوا ومن حقي كوزير إني أدافع عنهم، مشددًا على أهمية وجود تقديس لحرم المدرسة وعدم حدوث تلك المظاهر مرة أخرى.

وذكر وزير التعليم أن الوزارة بصدد منع دخول الأهالي إلى كل المدارس المصرية احترامًا وحفاظًا على العملية التعليمية وهيئة التدريس، موضحًا أنها ستحدد آلية لذهاب أولياء الأمور إلى المدرسة بشكل منظم.