رئيس التحرير
محمود المملوك

نشرة الحوادث.. التعدي على صيدلانية بسبب الحجاب وتحقيقات حول سرقة الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية

المجني عليها- إيزيس
المجني عليها- إيزيس مصطفى

نشر موقع القاهرة 24 العديد من القضايا، والأحكام، وكان أبرزها التعدي على صيدلانية وسحلها داخل وحدة صحية بمحافظة الشرقية، والنيابة الإدارية تفتح تحقيقًا في واقعة محاولة سرقة الصفحة الرسمية ونشر صور فاضحة، وتجديد حبس المتهمين بقتل خادمة البساتين 45 يومًا على ذمة القضية،وتأجيل محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين في اتهامهم بتمويل الإرهاب.

 التعدي على صيدلانية وسحلها  بالشرقية

واقعة جديدة أثارت غضب أهالي قرية كفر عطا الله، التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، بعد أن تعرضت صيدلانية تدعى إيزيس مصطفى للتنمر والضرب المبرح من قبل موظفات يعملن معها في مقر عملها بديوان المحافظة، وذلك عقابًا لها على عدم ارتدائها الحجاب.


وثّق أحد المواطنين فيديو واقعة التعدي بالضرب المبرح على الصيدلانية داخل عملها بالوحدة الصحية بقرية كفر عطا الله التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، ويظهر في المقطع اعتداء اثنتين من الموظفات بالضرب المبرح على الصيدلانية، وسحلها وجذبها من شعرها بحجة عدم ارتدائها الحجاب.

النيابة الإدارية تفتح تحقيقًا في واقعة محاولة سرقة الصفحة الرسمية

علقت النيابة الإدارية على محاولة اختراق صفحتها الرسمية على انستجرام ونشر صور فاضحة لا تخص النيابة الإدارية، وأوضحت النيابة الإدارية في بيان لها أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، واستعادة الحساب الرسمي وملاحقة مرتكبي تلك الجريمة التي تقع تحت طائلة قانون الجريمة الإلكترونية.

وتفحص الأجهزة ألأمنية المختصة ملابسات تعرض الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية بموقع التوصل الاجتماعي انستجرام، للاختراق. 

حيث تعرضت الصفحة الرسمية للنيابة الإدارية بموقع التوصل الاجتماعي انستجرام، للاختراق ونشر هاكر صورًا فاضحة وغير أخلاقية، ومسيئة عبر الصفحة. 
وتجري الجهات المعنية عمليات تقنية لاسترداد الصفحة والكشف المتورط في اختراف الصفحة الرسمية وتوجيه الإساءة المتعمدة لهيئة قضائية، وكشف أسباب وملابسات الواقعة.

تجديد حبس المتهمين بقتل خادمة البساتين 45 يومًا 

قررت محكمة جنوب القاهرة بزينهم، تجديد حبس المتهمين في واقعة مقتل خادمة، وسقوطها من الطابق الخامس بالبساتين، والمعروفة إعلاميًا باسم خادمة البساتين 45 يومًا على ذمة القضية.

يذكر أن قاضي المُعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، جدد حبس المتهمين في واقعة مقتل الخادمة 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية التي حملت رقم 7649، بعدما وجهت جهات التحقيق تهمَتَي القتل العمد وسبق الإصرار والترصد للمتهمين.،وطالب الدفاع المجني عليها باستدعاء نجل المتهم في القضية ليتم سأله عن الواقعة.


تأجيل محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين في اتهامهم بتمويل الإرهاب

قررت الدائرة الخامسة إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، تأجيل محاكمة عائشة الشاطر ابنة القيادي الإخواني، وعضو مكتب الإرشاد خيرت الشاطر، و30 آخرين، بينهم 6 سيدات لجلسة 9 نوفمبر المقبل.

المتهمون في هذه القضية، مسند لهم تولى قيادة في جماعة إرهابية؛ الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضـرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

عاجل