رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد تكشف حالة الطقس: برق ورعد وأمطار خفيفة على القاهرة والوجه البحري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، آخر التوقعات الجوية خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أنه يشهد طقس اليوم استمرارا في الأجواء الخريفية على الأنحاء كافة.

وقال شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المُذاع عبر فضائية mbc مصر، أمس الاثنين، إنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة مع برق ورعد في سماء القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وشهدت مناطق عدة من القاهرة والجيزة منذ قليل، سقوط أمطار بشكل مفاجئ وتقلب في الأحوال الجوية مصحوبًا ببرق ورعد، وكان أهالي شرق القاهرة قد فوجئوا بتساقط أمطار خفيفة ثم زادت كثافتها.

وقالت الأرصاد في بيان لها، إنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى مع سقوط أمطار وبرق ورعد، بينما يكون الطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ولفتت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع أن تضرب أمطار تتراوح شدتها من متوسطة إلى رعدية اليوم الثلاثاء، مناطق متفرقة من سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد، بينما تضرب أمطار خفيفة مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد، خلال الفترة من 2 صباحا حتى 2 مساء.