الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط أمطار رعدية.. تعرف على حالة الطقس اليوم

حالة الطقس
أخبار
حالة الطقس
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 11:46 ص

تشهد جمهورية مصر العربية، حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا. 

تشير توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية إلى وجود طقس لطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، يكون مُعتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خاصة في أوقات الليل. 

حالة الطقس اليوم 

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب البلاد أثناء النهار. 

وفي نشرتها الجوية لحالة الطقس اليوم، أوضحت هيئة الأرصاد أنه خلال ساعات الليل تسود حالة من الطقس اللطيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 

سقوط أمطار رعدية 

استمرارًا لحالة التقلبات الجوية السريعة التي تعد سمة أساسية من سمات فصل الخريف، تشهد مناطق متفرقة من سيناء وشمال الصعيد وخليج السويس سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة وتصل نسبتها إلى نحو 40%.

كما تنشط فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الجيزة وشرق القاهرة وأقصى غرب البلاد، من الساعة 2 صباحا حتى 2 ظهرا لليوم الثلاثاء، نسبتها 10%.

بيان حالة الطقس اليوم 

تحذير من سقوط الأمطار 

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرا جويا لحالة الطقس، موضحة أنه بسبب التغيرات المناخية الحادة والسريعة، تشهد مناطق متفرقة من البلاد سقوط أمطار رعدية وبرق على مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد وسيناء.

وأشارت الهيئة إلى استمرار سقوط أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري اليوم الثلاثاء، وأهابت بالمواطنين اتخاذ التدابير والاستعدادات اللازمة للحد من آثار الظواهر الجوية المتوقعة. 

درجات الحرارة اليوم 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم جاءت كالتالي: 
القاهرة 32 - 21

الإسكندرية 30 - 21 

مطروح 28 - 18

السلوم 29 - 19 

الإسماعيلية 32 - 19 

العريش 29 - 22 

الفيوم 33 - 21

بني سويف 34 - 20 

الأقصر 41 - 24 

أسوان 42 - 27 

تحذير الأرصاد الجوية 
تابع مواقعنا