الخميس 25 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

انتصار تؤيد ونجوى فؤاد تعارض.. فنانون يعلنون موقفهم من قضية التبرع بالأعضاء


ما زالت قضية التبرع بالأعضاء، التي فجرتها الفنانة إلهام شاهين من فترة، تثير جدلا كبيرا بين الوسط الفني، فقد فتحت الباب لبعض الفنانين للتصريح برأيهم في قضية التبرع بالأعضاء.

كان من ضمن هؤلاء الفنانين الفنانة انتصار، التي قررت التبرع بأعضائها بعد الوفاة، وقالت إن هذا الأمر سيكون مفيدا للبشرية، كما ناشدت المواطنين بالتبرع بأعضائهم للمساهمة في نشر الرحمة في المجتمع المصري.

وتابعت خلال حديثها: يا ريت الناس كلها تعمل كده لأن ده هيساهم في نشر الرحمة بين الناس، مشيرة إلى أن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة موجود في كثير من الدول الأوروبية من فترة كبيرة، مضيفة أنها ستكتب هذا في وصيتها.
كما أعلنت الفنانة رانيا يوسف تبرعها بأعضائها بعد وفاتها، موضحة أنها قررت هذا الأمر منذ نحو 6 سنين، وسجلته ضمن بنود وصيتها التي تركتها لبناتها، مشيرة إلى أن فكرة الوصية ليس لها علاقة بالعمر.

لكن كانت الفنانة نجوى فؤاد على عكسهم تماما، حيث قالت إنها ضد فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، مشيرة إلى أن هذا الأمر ليس له علاقة بالصدقة الجارية وهو شيء مُحرم.
كما أضافت أن إكرام الميت دفنه دون أي تشويه في جثته وأخذ أي عضو منها، معلقة: ده كلام فارغ إكرام الميت دفنه، حرام أشوه جثة لسه هتقابل ربها وعالم آخر، ربنا ما قالش كده.