الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفلام عن الحياة والفن تلهم خيال الصغار في الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب

أحد الأفلام المعروضة
ثقافة
أحد الأفلام المعروضة
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 02:33 م

عزز مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الذي تنظمه مؤسسة فن المعنية بالفن الإعلامي للأطفال والناشئة، أمس الإثنين، الطلبة في إحدى مدارس إمارة الشارقة بجولة على عوالم فنية غنية، نقلتهم فيها إلى حكايات من مختلف بلدان العالم، حيث عرض للأطفال من عمر 4 سنوات فما فوق، 13 فيلمًا منها 12 فيلمًا قصيرًا أبرزها روابط عائلية والمدرسة قرب البحر وباركود إلى جانب فيلم روائي بعنوان الميتم.

فيلم توليب

وتشمل قائمة الأعمال السينمائية التي ستعرض يوم غد الأربعاء فيلم توليب المستوحى من قصة ثامبلينا للكاتب هانز كريستيان أندرسن، وفيلم الرسوم المتحركة  مش-مش والماشبلز الذي يتحدث عن رحلة ثلاث حبات من الفطر لاستكشاف الذات، وفيلم التيرانوصور ريكس الصغير والعناق المستحيل، إلى جانب مواصلة عرض فيلمي شوقان والرجل الصغير الكبير.
 

ويخصص المهرجان للشباب مجموعة من الأفلام القيّمة أبرزها الفيلم الإيطالي شتاء تيمو الذي يروي قصة تيمو الحزينة بعد وفاة والدته، والفيلم الفرنسي دوبوت وفيلم الست من السودان، إلى جانب فيلم قصيدة لغير الأسوياء من كوريا الجنوبية وهو مسرحية موسيقية عن قصة الطفل نورو الذي يعاني من مرض نادر يدعى كرومستيجا، وفيلم أندير، الذي يروي قصة طفل يعاني من الربو وحساسية غير شائعة تجاه منتجات الألبان. 

أحد الأفلام المعروضة 

وتشمل قائمة الأفلام المخصصة للأطفال حتى عمر 10 سنوات، الفيلم الروسي القارب الصغير الذي أراد الطيران، والتنين زوغ والطبيب الطائر من المملكة المتحدة، وفيلم أخي لوكا وهو فيلم قصير ساحر من الرسوم المتحركة يتناول موضوع التوحد ويعزز روابط المحبة بين الأشقاء، إلى جانب الفيلم الفرنسي المملوء بالمشاعر ماما تُهطل المطر.

أحد الأفلام المعروضة للأطفال

وفي قائمة الأفلام القصيرة للأطفال من عمر 10 سنوات فما فوق، فيلم روبرتو وكاتا وشعر أمي ورحلة إلى منزل صديقي ومجرّد طفل وطعم حلو للظلام وباخ-هونغ.

أحد الأفلام المعروضة للأطفال

فيلمان طويلان في قسم السينما الصغيرة

وضمن قسم السينما الصغيرة، يعرض المهرجان فيلمين طويلين هما الجري عكس الرياح، الذي يروي قصة ولدين من إثيوبيا يسابقان الزمن لتحقيق أحلامهما، والفيلم التركي في حلمي الحائز على عدة جوائز.

تابع مواقعنا