رئيس التحرير
محمود المملوك

سلامة المراوح وعزل الأسلاك.. تعليمات مشددة من الإدارة التعليمية بقنا للمدارس | مستند

القاهرة 24

أصدرت إدارة قنا التعليمية، اليوم الثلاثاء، منشورًا أمنيا لجميع المدارس التابعة لها، للتشديد على ضرورة تنفيذ عدد من الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية على مستوى الإدارة.

وشددت إدارة قنا التعليمية في المنشور الذي حصلت القاهرة 24، على نسخة منه، على التأكيد على سلامة المراوح والتصديق على خطة تأمين الأطفال من إدارة الحماية المدنية والتأكيد على توفير سارينة إنذار بالمدرسة، والتأكيد على تدريب النسبة المقررة من العاملين على خطط إخلاء وتأمين أطفالي، والتأكيد على عزل جميع التوصيلات الكهربائية.

منشور إدارة قنا التعليمية


كما شددت الإدارة على عدم استخدام الفراغات إلا فيما خصصت له، وإزالة أي مبان عشوائية بالمدارس، ومراجعة جميع إجراءات الأمن الخاصة بالمؤسسة التعليمية، وعدم إجراء أي صيانة بالمدارس أثناء وجود التلاميذ، الإبلاغ عن احتياجات المؤسسة التعليمية من أعمال صيانة أو إحلال وتجديد أو إزالة.

وأضافت الإدارة أنه في حالة رغبة المدرسة في الاحتفاظ بالمراوح القديمة أو تركيب مراوح جديدة تقدِّم طلبا للإدارة وتعهدا بمسؤولية صيانتها بصفة دورية.

وأكد منشور تعليمية قنا، عدم إلحاق أي مرحلة إضافية للمدارس دون أمر إداري باسمها، ولا يتم التعامل مع أي جهة حكومية أو أهلية دون خطاب رسمي من الإدارة.