رئيس التحرير
محمود المملوك

فريد الديب يطلب زيارة حسن راتب في محبسه بسجن 15 مايو

حسن راتب وفريد الديب
حسن راتب وفريد الديب

تقدم المحامي فريد الديب، دفاع رجل الأعمال حسن راتب، والمتهم في قضية الآثار الكبرى، بطلب لزيارة موكله داخل محبسه في سجن 15 مايو المودع به على ذمة القضية، ومناقشته في عدد من الأمور المتعلقة بالقضية.

وقال مصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن المحامي فريد الديب أوفد محاميًا من مكتبه أمس الأحد لتقديم طلب زيارة موكله في محبسه، موضحًا أنه جارٍ عرض الطلب ونظره.

وفي وقت سابق رفضت المحكمة المختصة بجنوب القاهرة، استئناف رجل الأعمال حسن راتب، على قرار حبسه على ذمة تحقيقات القضية المعروفة إعلاميًّا بـ قضية الآثار الكبرى المتهم فيها بتمويل النائب السابق علاء حسانين المعروف باسم نائب الجن والعفاريت.

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة، قررت حبس رجل الأعمال حسن راتب، على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتورط مع نائب الجن علاء حسانين بقضية الآثار، وواجهت النيابة راتب باعترافات النائب البرلماني السابق علاء حسانين الشهير بنائب الجن والعفاريت، أن راتب متهم بتمويل علاء حسانين ماديًّا في عمليات التنقيب عن الآثار.

كشفت تحقيقات النيابة عمليات تمويل بملايين الجنيهات قدمها حسن راتب لعصابة علاء حسانين وشقيقه في التنقيب عن الآثار، وهو ما أكدته اعترافات عز حسانين شقيق علاء حسانين عن دفع رجل الأعمال حسن راتب ملايين الجنيهات لشقيقه.

عاجل