الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم خديجة ينافس في المسابقة الرسمية بأيام قرطاج السينمائية

فيلم خديجة وفيلم
فن
فيلم خديجة وفيلم حنة ورد
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 05:41 م

تشارك شركة ريد ستار في الدورة الـ32 من أيام قرطاج السينمائية في الفترة بين 30 أكتوبر حتى 6 نوفمبر بفيلمين من إنتاجهما، حيث تنافس بالفيلم القصير خديجة للمخرج مراد مصطفى في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، وخارج المسابقة تشارك بفيلم حنّة ورد.

كما ينافس فيلم خديجة بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في الفترة 14 حتى 22 أكتوبر.

فيلم خديجة

وتدور أحداث الفيلم حول ‎خديجة أم شابة في الـ18 من عمرها، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات، ولكن تُشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة.

وتعمّد المخرج مراد مصطفى اختيار شخصيات ليس لهم خبرة سابقة بالتمثيل لبطولة الفيلم، حتى يبدو الفيلم حقيقيًا لأقصى درجة، ويعد فيلم خديجة هو إنتاج فرنسي مشترك، وتتولى شركة (الشركة الإيطالية) توزيع الفيلم، وتلعب شخصية خديجة، الفنانة ملك طارق، من قصة مراد مصطفى، سيناريو وحوار مراد مصطفيى ومحمد ممدوح.

ومراد مصطفى، مخرج مصري من مواليد القاهرة، عمل كمساعد مخرج في العديد من الأفلام المستقلة، ثم تعاون كمخرج منفذ في الفيلم الروائي الطويل سعاد، الذي تم اختياره رسميًا في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2020 ومهرجان برلين 2021؛ وكتب وأخرج فيلمين قصيرين هما حنة ورد، وما لا نعرفه عن مريم، كلاهما كان عرضه العالمي الأول في مهرجان كليرمون فيران الدولي.

تابع مواقعنا