السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قوى عاملة الشيوخ: قانون العمل أصبح مطلبا شعبيا يهم كل بيت

مجلس الشيوخ
سياسة
مجلس الشيوخ
الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 09:49 م

عقدت لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ اجتماعًا، اليوم الثلاثاء برئاسة المهندس عبد الخالق عياد، رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة بحضور الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، وممثلي وزارات الصناعة والتجارة والتضامن الاجتماعي والعدل والمالية.
وأضاف عياد، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن قانون العمل أصبح مطلبا شعبيا؛ لأنه يهم كل بيت مصري، مشيرا إلى أن القوى والتيارات السياسية كافة داخل المجلس تعمل بكل قوة لصالح هذا الوطن.

قانون العمل 

وأشاد رئيس اللجنة بمشروع القانون، مؤكدا حرص أعضاء اللجنة على أن يخرج بشكل يتوافق مع التغيرات الإيجابية التي شهدتها مصر في السنوات القليلة الماضية وأن يكون صالحًا للمستقبل المتوسط والبعيد لضمان التوازن بين الاستقرار والأمان الوظيفي للعامل مع حفظ حقوق أصحاب الأعمال.

تعديلات قانون العمل الجديدة 

من جانبه، أكد وزير القوى العاملة أن فلسفة مشروع القانون الجديد تقوم على تطبيق مبدأ العدالة والتوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وهما أصحاب العمل والعمال لحفظ حقوق ومصلحة كل منهما، مشيرًا إلى أن مشروع القانون يراعي  حقوق المرأة العاملة.

وأوضح  سعفان أنه تم عمل حوار مجتمعي مع جميع الأطراف حتى تم الوصول إلى تصور تشريعي يخدم مناخ الاستثمار والعمل ويتوافق مع القوانين والاتفاقيات الدولية.

وفي وقت سابق، توقع النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إقرار المجلس لقانون العمل الجديد خلال دور الانعقاد المقبل، وذلك بعد تسليط الرئيس عبد الفتاح السيسي، الضوء على القانون، وحديثه بشأن مراجعة القانون بشكل شامل سواء داخل مجلس الوزراء أو مجلس النواب.

وأضاف يحيى أن قانون العمل الجديد على مائدة لجنة القوى العاملة في مجلس الشيوخ حاليا، وبمجرد عودته إلى مجلس النواب سيتم اقتراح إضافات جديدة عليه بشأن العمالة غير المنتظمة والعمال الذين يعملون في الوقت الحالي عبر الإنترنت، وذلك لما تشهده البلاد من جائحة كورونا، موكدًا أن الإضافة ستأتي لضمان حقوق الجميع.

تابع مواقعنا