الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة الإسكان تنتهي من تنفيذ 4224 وحدة سكنية بمدينة ناصر الجديدة بأسيوط

أحد مشروعات مدينة
اقتصاد
أحد مشروعات مدينة ناصر
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 06:25 ص

انتهت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة من تنفيذ 4224 وحدة سكنية بمدينة ناصر الجديدة " غرب أسيوط"، لتكون تلك الوحدات جاهزة للتسليم الفوري.

 

وأوضح المهندس ياسر عبدالله، رئيس جهاز  تنمية المدينة، إن الوحدات مقسمة على مشروعين الأول سكن مصر المخصص للإسكان المتوسط، ويضم 2640 وحدة سكنية، لافتًا إلي أنه جارٍ الإنتهاء من أعمال اللاند سكيب بالموقع، بما يتماشى مع توجهات وزارة الإسكان بخلق مشروعات تحاكي القطاع الخاص.

 

وأضاف في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، أن المشروع الثاني سكن لكل المصريين المخصص للإسكان القومي "محدودي الدخل" بإجمالي  1584 وحدة سكنية، مشيرا إلي أنه جارٍ الإنتهاء من تنفيذ أعمال تنسيق الموقع والزراعة بالمشروع، ومن المتوقع الإنتهاء منه بالكامل، وفقًا للخطة الزمنية المحددة مع الجهات المسئولة عن التنفيذ.

 

 وأكد أن هناك تكليفات من قيادات وزارة الإسكان بضرورة الإنتهاء من المشروعات في التوقيت المحدد لها مع الإلتزام تنفيذها وفقا لأعلى معايير الجودة والدقة في التنفيذ، لافتا إلي أنه تم تخصيص 35 فدانًا لتنفيذ محطة لمياه الشرب بطاقة 25 ألف متر مكعب يوميا، بجانب تنفيذ أعمال البنية التحتية لباقي المراحل المخطط العام للمدينة.

 

تقام مدينة ناصر وفقا للقرار الجمهوري على مساحة 6 آلاف فدان، وتضم  6 أحياء سكنية، تستوعب كثافة سكانية بـ 105 الف نسمة، وتقدر استثماراتها بـ 4.5 مليار جنيه، وتمتاز بموقعها أعلى هضبة أسيوط واتصالها المباشر بشبكة الطرق القومية والإقليمية وقربها من مطار أسيوط، كما تبعد 28 كم  فقط عن مدينة أسيوط الأم.

تابع مواقعنا