الخميس 28 مارس 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

عودة الروح إلى المدرجات.. آراء مشجعي الكرة المصرية بعد قرار حضور الجماهير

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، عن عودة الجماهير المصرية إلى الملاعب في الدوري المصري، وذلك بعد موافقة وزارة الداخلية، وجاء هذا خلال حفل مراسم إجراء قرعة الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد، بالاضافة إلى إذاعة جميع مباريات الدوري بتقنية الـ HD.

وعلق أحد المواطنين على هذا القرار فقال إن هذا القرار كان لا بد من تنفيذه منذ وقت بعيد، حيث أُقيمت العديد من الحفلات بالساحل الشمالي والعديد من المدن السياحية داخل مصر، وبحضور الألاف من المواطنين، دون أن يتخذ قرار بعودة حضور الجماهير للملاعب رغم أن كرة القدم تعتبر صناعة في حد ذاتها، بجانب كونها متعة الجماهير المصرية الوحيدة.

كما قال مواطن أخر أن قرار حضور الجماهير بواقع 1000 مشجع لكل نادي فقط فهو عدد قليل جدًا، مقارنة بالحفلات التي أُقيمت في وقت سابق بحضور نحو 20 ألف مواطن ودون التزامهم بأيًا إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك على الرغم من أن كرة القدم تُعد أهم من الغناء.

وأضاف أحد المواطنين أن قرار عودة الجماهير هو قرار هام جدًا، حيث أنه لا توجد كرة بلا جماهير، وجميع الدوريات الأوروبية تشهد حضور جماهيري كامل، ولكن في مصر تم منع الجماهير من حضور المباريات منذ نحو 7 سنوات.