رئيس التحرير
محمود المملوك

القوى العاملة: تحصيل 578 ألف جنيه مستحقات 4 مصريين بالرياض

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في الحصول على مستحقات 4 مواطنين مصريين، بلغت137 ألفا و962 ريالا سعوديا، أي ما يعادل  578 ألفا و60 جنيها مصريا تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف المكتب بمتابعة مستحقات 4 مواطنين مصريين يعملون بالرياض بالمملكة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلهم أولا بأول.

وأفاد الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، بأن المكتب نجح في الحصول على مُستحقات كل من المواطن محمد.ط.ح، مهندس بشركة مقاولات، وذلك بحصوله على حكم قضائي بإلزام الشركة بدفع  49 ألفا و610 ريالا سعوديا أجور متأخرة.

كما نجح المكتب في الحصول على مستحقات المواطن أحمد.م.أ، والذي كان يعمل بمطعم للمأكولات البحرية، بعد حصوله على حكم قضائي بإلزام المطعم بدفع  25 ألفا و283 ريالا سعوديًا قيمة مُستحقاته، كما تم الحصول على مستحقات المواطن هيثم.ف.أ، والذي كان يعمل بأحد المطاعم بالرياض، وحصل على حكم قضائي بإلزام المطعم بدفع  60 ألفا و069 ريالًا سعوديا قيمة مستحقاته، وذلك بعد مُخاطبة وزارة الخارجية لمساعدة المواطنين في تنفيذ الأحكام الصادر لصالحه.

في حين تم تحصيل مستحقات المواطن سامى.م.ع، والذي وافته المنية بالسعودية، وكان يعمل سائقا بشركة مقاولات عامة بالرياض، وتم إيداع مبلغ 3000 ريال قيمة مُكافأة نهاية الخدمة في حساب مستحقات ورثة العاملين المصريين التابع السفارة تمهيدًا لتحويله لذوي المتوفي بمصر.

وقدّم المواطنون المصريون، الشُكر لوزير القوى العاملة محمد سعفان، على الاستجابة السريعة من قبل مكتب التمثيل العمالي بالرياض على رعايته للعاملين المصريين داخل مصر وخارجها.

عاجل