رئيس التحرير
محمود المملوك

أجواء حارة وسقوط أمطار على السواحل الغربية.. تعرف على حالة الطقس اليوم

طقس حار
طقس حار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار الطقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، لتكون درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، خلال هذا الوقت من العام، ويسود طقس خريفي معتدل على باقي الأنحاء، بينما يظل شديد الحرارة على جنوب البلاد. 

وأوضحت الهيئة أن الظاهرة الجوية المؤثرة تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة، كما أشارت إلى وجود فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الغربية.  

حالة الطقس اليوم 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء، حيث تتوقع أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة جنوبًا أثناء النهار. 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، وتحديدًا على مدن مطروح والسلوم والضبعة، على فترات متقطعة تصل نسبتها إلى 40%.

كذلك أشارت الهيئة إلى نشاط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

اضطراب حالة البحر 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة البحرين الأحمر والمتوسط، وحركة الملاحة البحرية بعد سقوط أمطار رعدية على مناطق متفرقة من البلاد. 

تتوقع هيئة الأرصاد أن تتراوح حالة البحر الأحمر بين معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع للأمواج بقيم بين 1.5: 3 متر فوق سطحه، مصحوبة بنشاط رياح قوية شمالية غربية تصل سرعتها إلى 27 عقدة/الساعة. 

كما تظهر الغيوم فوق البحر الأحمر وتنخفض الرؤية الأفقية إلى 6-8 كم، وتحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتياد البحر أو ممارسة أي نشاط فيه خلال فترة اضطرابه. 

أما عن حالة البحر المتوسط اليوم الأربعاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح بين خفيفة إلى معتدلة، وتنشط رياح شمالية شرقية وشمالية غربية فوقه، تصل سرعتها إلى 15 عقدة في الساعة. 

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 1.5: 2.5 متر فوق سطحه، وتنخفض الرؤية الأفقية لتصل إلى 6 كيلومترات، وتكون حالة السماء غائمة جزئيًا. 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة:

 القاهرة 31 - 21 
الإسكندرية 28 - 20 
طنطا 30 - 21 
مطروح 27 - 18 
السلوم 28 - 19 
سيوة 31 - 17 
رأس سدر 32 - 20 
الفيوم 33 - 21 
المنيا 33 - 20 
الأقصر 39 - 24 
أسوان 41 - 27 

بيان درجات الحرارة 
عاجل