السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خان العيش والملح.. تأييد إعدام تاجر لاتهامه بقتل صديقه في الشرقية

محكمة النقض
حوادث
محكمة النقض
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 10:54 ص

أيدت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، الإعدام شنقًا ضد علاء س أ ص - تاجر عملة، لقتل صديقه بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية، بطلق خرطوش لسرقته، لمروره بضائقة مالية.

وصدر الحكم في الطعن المقيد برقم 7815 لسنة 87 قضائية بجدول محكمة النقض، برئاسة المستشار عادل الكناني، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عصمت عبد المعوض وعلاء الدين كمال، ومجدي تركي، ومحمد خليفة.

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية لعام 2017 جنايات مركز شرطة الباجور بمحافظة المنوفية، ليوم 11 سبتمبر، عندما تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مدير البحث الجنائي، بالعثور على جثة عماد عبد البارئ محمد 40 عاما تاجر عملة، جثة هامدة إثر إصابته بطلق خرطوش بالرأس.

وتبين من تحريات البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، مرور المتهم بضائقة مالية، فعزم وخطط على قتل صديقه وسرقته، واستدرجه بطريق المشروع عزبة عوض حسن، بحجة مقابلة تاجر عملة كبير لتغيير العربية، وأثناء ذلك خدعه بحجة النزول من السيارة لقضاء حاجته، وقام بإصابته بطلق خرطوش بالرأس، وسرقة المبلغ المالي المقدر بـ700 ألف جنيه، ولاذ بالفرار، بعد ترك صديقه يُنازع الموت.

التحريات بينت أن المتهم قام بنفس اليوم، الذي قتل فيه صديقه بتسديد مبالغ مالية مديونيات عليه لعدد من التجار، وأنه اعترف في تحقيقات النيابة العامة بالواقعة، وجاء تقرير الطب الشرعي مُتفق مع اعترافاته في ارتكاب الواقعة.

بالفحص والتحري، تم القبض على المتهم، وإحالته من قبل النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بالمنوفية، التي قضت  بإجماع الآراء بمعاقبته بالإعدام شنقًا، وتم الطعن على الحكم، وأصدرت محكمة النقض قرارها بتأييد حكم الإعدام شنقًا ضده.

تأجيل محاكمة المتهمين في قتل شاب

في سياق منفصل قررت محكمة العباسية بالقاهرة تأجيل محاكمة المتهمين في واقعة مقتل شاب على يد شخصين بمنطقة عين شمس، إلى جلسة 6 نوفمبر.

وبداية الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة عين شمس، بلاغًا من الأهالي، يفيد بوقوع جريمة قتل شاب على يد شخصين، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، للوقوف على ملابسات الحادث، وحرّر محضر بالواقعة، وأُحيل للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

تابع مواقعنا