رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان يستقبل سفير جمهورية ناميبيا لبحث التبادل التجاري والاستثماري

محافظ أسوان ووسفير
محافظ أسوان ووسفير ناميبيا

استقبل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، سفير جمهورية ناميبيا الصديقة بالقاهرة فيليو هيفينداكا، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين على كافة الأصعدة.

ورحّب محافظ أسوان، بسفير ناميبيا لزيارة معالم أسوان السياحية، لا سيما في ظل كونها مشتى عالمي، وعاصمة للشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، كما أنها تشهد خلال الفترة الحالية اهتمامًا ملحوظًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة، بتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية عملاقة، فضلًا عن ما تشهده من مشروعات التطوير والتجميل والبنية التحتية، لتوفير كافة سبل الراحة والاستمتاع للسائحين والزائرين من مختلف دول العالم.

وأعرب اللواء أشرف عطية عن أمنياته في زيادة سُبل التعاون بين الجانب الناميبي، وخاصة زيادة التبادل التجاري والاستثماري، السمكي، التعديني، والسياحي، لافتًا إلى أن المحافظة على أتم الاستعداد لتذليل أي عقبات أو معوقات لتفعيل كافة أوجه التعاون.

من جانبه، قدّم السفير الناميبي، شُكره إلى محافظ أسوان على حفاوة الاستقبال، ودفء المشاعر والترحاب، مُعربًا عن سعادته واعتزازه بزيارة محافظة أسوان، والتي تُعد زيارته الأولى منذ توليه المنصب منذ 5 أشهر.

وأشار إلى حرص جمهورية ناميبيا على توطيد علاقاتهم بمصر التي ساندتهم،  حيث إنها قدمت كافة أوجه الدعم قبل وبعد الاستقلال عام 1990، لا سيما في مشروعات البنية التحتية، ومجالات الصحة والتدريب والاستثمارات المشتركة، والتي من أبرزها خلال الفترة الأخيرة مُشاركة ناميبيا بوفد رفيع المستوى برئاسة نائب رئيس الوزراء في المؤتمر الاقتصادي بالعلمين.

وفي نهاية اللقاء، قام محافظ أسوان بإهداء درع المحافظة لسفير جمهورية ناميبيا، وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان به، واعتزازًا وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر وناميبيا.