الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإمام الأكبر: الأزهر يحمل على عاتقه دعم القارة الإفريقية علميًا ودعويًا

الدكتور أحمد الطيب
دين وفتوى
الدكتور أحمد الطيب والسفير سيد الصلاحي
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 02:09 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بمقر مشيخة الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، السفير سيد الصلاحي، سفير مصر الجديد بدولة النيجر.

رحب فضيلة الإمام الأكبر في بداية اللقاء، بسفير مصر لدى النيجر، مُقدمًا له التهنئة بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد، مُتمنيًا له دوام التوفيق والنجاح، مؤكدًا حرص الأزهر على تعزيز دوره في دولة النيجر وإفريقيا.

وقال الإمام الأكبر، إن الأزهر يحمل على عاتقه دعم القارة الإفريقية علميا ودعويا، من خلال إيفاد المبعوثين الأزهريين الذين ينشرون المنهج الأزهري الوسطي، واستقبال الطلاب والباحثين الأفارقة للدراسة في معاهده وجامعته العريقة، وعلينا جميعا أن نستثمر في إفريقيا لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال المقبلة، مؤكدًا استعداد الأزهر لاستضافة أئمة النيجر في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لتدريبهم حتى يكونوا قادرين على مُواجهة الفتاوى والأفكار المتطرفة.

من جهته صرح سفير مصر في النيجر بأنه يدرك المكانة الكبيرة للأزهر كمركز استراتيجي لنشر الفكر الإسلامي الوسطي في إفريقيا والعالم، مضيفًا أنه سيعمل على تعزيز دور الأزهر العلمي والثقافي والدعوي خلال فترة توليه مهام السفير المصري في النيجر، وبما يُسهم في تحقيق رسالة الأزهر الوسطية.

تابع مواقعنا