رئيس التحرير
محمود المملوك

جامعة دمنهور: استبيان نهاية كل محاضرة لقياس رضا الطلاب عن العملية التعليمية

اجتماع مجلس العمداء
اجتماع مجلس العمداء بجامعة دمنهور

وجّه الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بإجراء استبيان للطلاب في نهاية كل محاضرة، لقياس مدى رضاهم عن العملية التعليمية، ومعرفة مُقترحاتهم ودعم أفكارهم.

وأشار رئيس جامعة دمنهور، خلال اجتماعه مع مجلس عمداء الكليات، اليوم الأربعاء، إلى أن الجامعة تتطلع إلى القيام بدور رائد في ترسيخ فكر التخطيط الاستراتيجي، ومتابعة وتقييم الأداء الجامعي لتحقيق رؤية الجامعة وتعزيز القدرة التنافسية والتميز الاستراتيجى للجامعة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

لفت صالح إلى متابعة تقييم الأداء الجامعي لصياغة وتطبيق وتقييم وتحسين تعزيز ديناميكي مستمر للخطط الاستراتيجية والخطط التنفيذية، من خلال تحليل شامل للبيئتين الداخلية والخارجية، وضرورة خلق أجيال جديدة من الطلاب تكون قادرة على مُواكبة التغيرات العالمية.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تطوير الأداء المهني داخل الجامعة، لضمان الجودة، ووجود أهداف واضحة ومحددة للتعليم في كل المؤسسات التعليمية، ووضع الخطط اللازمة لتحقيق هذه الأهداف، مع ضرورة الالتزام بهذه الخطط، من خلال الارتقاء والتحسين المستمر لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والمنهج الدراسي.

ولفت إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والامتثال الكامل لما يصدر من توجيهات، في إطار خطة الدولة الشاملة لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في إطار حرص الوزارة على إتمام العملية التعليمية والبحثية والتدريبية على الوجه الأكمل، والحفاظ على حياة كافة أطراف المنظومة الأكاديمية، ونجاح العام الدراسي على كافة المستويات.

عاجل