الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار وزيرة البيئة: مصر لها دور كبير في ربط قضايا التنوع البيولوجي بتغير المناخ

الدكتور حمد الله
أخبار
الدكتور حمد الله زيدان
الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 03:25 م

قال الدكتور حمد الله زيدان، مستشار وزيرة البيئة للتنوع البيولوجي، إنه من المقرر أن يشهد مؤتمر التنوع البيولوجي cop15 الذي تولت الصين رئاسته، طرح استراتيجية التنوع البيولوجي لما بعد عام 2020. 

وأضاف مستشار وزيرة البيئة، أن تلك الاستراتيجية ستربط بين الاتفاقيات الدولية بعضها ببعض، والتي منها اتفاقيات ريو الثلاث واتفاقية سايتس وغيرها، خاصة التنسيق على المستوى الوطني، الذي تلعب الصين أيضًا دورًا كبيرًا فيه، في ظل رئاسة المؤتمر.

وأشار زيدان، على هامش تسلم الصين رئاسة مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي cop15 من مصر، إلى ثراء دولة الصين بالتنوع البيولوجي لديها. 

كما أكد مستشار وزيرة البيئة للتنوع البيولوجي، أن مصر سيكون لها دور كبير في الربط بين قضايا التنوع البيولوجي وتغير المناخ، خاصة في حال وقع عليها الاختيار لاستضافة مؤتمر تغير المناخ COP27 في نوفمبر عام 2022.

في سياق متصل، ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أن مصر عملت بجهد دؤوب خلال رئاستها مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي COP14، من أجل صياغة إطار عالمي للتنوع البيولوجي لما بعد عام 2020.

وأوضح الرئيس السيسي خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح الدورة الخامسة عشرة لقمة الأمم المتحدة للأطراف للتنوع البيولوجي cop15، أن البلاد عملت أيضًا لوضع أهداف قابلة للتحقيق مدعومة بآليات واضحة للتنفيذ، رغم التحديات التي مثلتها جائحة كورونا خلال العامين الماضيين. 

تابع مواقعنا