رئيس التحرير
محمود المملوك

محافظ أسوان: إزالة 25 كشكًا بحديقة السلام وتعويض 19 حالة بمحلات بديلة

ازالة التعديات علي
ازالة التعديات علي ارض الدولة بأسوان

شهدت حديقة السلام بمدينة أسوان، ومحيطها تنفيذ أكبر حملة إزالات للإشغالات شملت رفع 25 كشكًا متعدد الأحجام والمساحات، بمشاركة قيادات الوحدة المحلية من نواب رئيس المدينة ورؤساء الأحياء والمتابعة الميدانية، بجانب شرطة المرافق بقيادة المقدم أحمد تيسير.

جاء ذلك تنفيذًا للتعليمات المشددة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والذي أكد بأنه تم تعويض 19 حالة من أصحاب هذه الأكشاك التي تم إزالتها اليوم بمحلات جديدة داخل مول أكتوبر سكوير بعد تخفيض المديونيات المتراكمة عليهم منذ سنوات إلى نحو 50 % مقابل تأجير محلات بسور مبنى الحزب الوطني القديم، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات كبيرة في التعاقد معهم على المحلات الجديدة بدفع مقدم بنسبة 20% للمحل والباقي بأقساط لمدة 5 سنوات وذلك لتوفير مصدر دخل لهؤلاء الشباب والعمل على تحسين مستوى معيشتهم.

وأشار إلى استمرار عجلة التطوير والتجميل حيث سيتم على الفور البدء في رفع كفاءة وإعادة حديقة السلام إلى سابق عهدها، بجانب البدء في أعمال الرصف والتطوير للكورنيش وطريق السادات والشوارع الداخلية للمدينة بمجرد انتهاء المرحلة الأخيرة من مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

وكشف محافظ أسوان عن أنه بالتوازي جارى الاستمرار في تنفيذ حملات رفع الإشغالات حيث تم تنظيم حملة أمس استهدفت منطقة أطلس وكوبرى الشادر أسفرت عن إزالة 600 حالة إشغال طريق ومصادرة للمضبوطات بالمقاهي والكافيتريات المخالفة.

لافتًا إلى أن المنطقة العاشرة للهيئة العامة للطرق والكباري قامت باستكمال أعمال النظافة العامة ورفع تراكمات الرمال والأتربة بطول الطريق المؤدى لمطار أسوان الدولي.

عاجل