رئيس التحرير
محمود المملوك

ضبط طني طن ملح فاسد خلال حملة مكبرة بالبحيرة

حملات تموينية - ارشيفية
حملات تموينية - ارشيفية

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالبحيرة، برئاسة محمد خميس بركات، مراقب عام الأغذية بالمديرية، بالاشتراك مع لجنة الرقابة والمتابعة بالمحافظة، حملة مكبرة استهدفت مصانع ومنافذ بيع المواد الغذائية بمركز التحرير الجنوبي، للتأكد من صلاحية المعروض للاستهلاك الآدمي من عدمه حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

أسفرت الحملة عن ضبط 1761 كيلو ملح طعام مجهول المصدر وفاسد لتغير خواصه الطبيعية لتكتله واحتواءه على شوائب بأحد سيارات النقل بقرية النجاح بمركز التحرير الجنوبي، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، وتحرير المحضر اللازم تحت تصرف النيابة العامة.

في سياق متصل، استأنفت مراقبة الأغذية بصحة البحيرة حملاتها التفتيشية استعدادا للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وأسفرت الحملات عن ضبط كميات كبيرة من حلوى المولد النبوي غير صالحة للاستهلاك الآدمي لاحتوائه على سوس من أحد الباعة الجائلين بالتحرير.

كما تم ضبط كميات كبيرة من خل غير مطابق بموجب تقرير المعمل بشأن عينة سبق أخذها من محل بيع مواد غذائية ومصادرة الكميات المتبقية من الصنف، وضبط كميات كبيرة من أغذية مختلفة عصائر وكيك وسناكس غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز كفر الدوار، وتم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرير المحاضر اللازمة تحت تصرف النيابة.

كما تم سحب عدد 17 عينة من مواد غذائية مختلفة، وإرسالها للمعامل للوقوف على مدى صلاحيتها من عدمه، وتم تحرير 14 محضر جنحة صحية لعدم حمل شهادات صحية ونظافة وعرض خارج حدود المحل.