الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم المنوفية: الكثافة ظاهرة بالمدارس.. وأولياء الأمور يزيدون منها باختيارهم مدرسة معينة

حوار وكيل وزارة التربية
محافظات
حوار وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 09:41 ص

قال هاني عنتر القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، إن ظاهرة الكثافة في المدارس موجودة، ولكن ما يزيد منها هو إصرار أولياء الأمور على اختيار مدارس بعينها لأولادهم على الرغم من وجود مدارس قريبة من بعضها وفي بعض الأحيان تكون متلاصقة.

مدير تعليم المنوفية يعلن عن إجراءات تقليل كثافة الفصول 

 

وأكد هاني عنتر القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن المديرية تتخذ إجراءات من شأنها تخفيف الأعداد ومنها نظام الفترات الممتدة، وتركت لمديري الإدارات التعليمية حرية اتخاذ تلك الإجراءات لتخفيف من أعداد الطلاب في الفصول، وكذلك من خلال تكثيف عمليات المرور والملاحظة على المدارس في أنحاء المحافظة.

مدير تعليم المنوفية أخطرنا أولياء الأمور بهروب أبنائهم 


وعن رصد الكاميرات لحالات هروب الطلاب في بعض المدراس الثانوية بالمنوفية، أكد عنتر على أنها نوعان ولا بد التفرقة بينهما، الأولى الطالب الذي خرج من بيته للمدرسة، ولم يحضر من الأساس وهذا لا يسمى هروب مدرسي، ولكن الهروب الذي نتحدث عنه هو أن يحضر الطالب جزء من الوقت داخل المدارس، ومن ثم يهرب من الأبواب أو الأسوار.


وأضاف القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية أن المديرية استطاعت التعامل مع هذه الظاهرة، عن طريق إعلام أولياء الأمور، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك.

تابع مواقعنا