الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية: استعدينا جيدًا لموجة كورونا الرابعة.. ولا أزمات بالمستشفيات

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:59 ص

قال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، إن الأمور مستقرة في مستشفيات المحافظة بالنسبة لموجة كورونا الرابعة، وذلك مع اقتراب الذروة بفضل الله ثم الاستعداد الجيد للموجة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى: وفرنا كميات استراتيجية من الأكسجين، جعلت التعامل الآن بأريحية وتعلمنا من الموجات الأولى.

التعامل مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا 


وطمأن محافظ المنوفية المواطنين، بأنه لا توجد أي أزمات بفضل الله، ويوجد أماكن في المستشفيات، ودليل ذلك عدم وجود أي استغاثات لتوفير أسرة، عكس ما كان يحدث في الموجات الأولى، مشيرا إلى توافر تنكات أكسجين في جميع مستشفيات المحافظة.

وقال: التعاقد على الأكسجين يصل في موعده، بالإضافة إلى توافر الأطقم الطبية داخل المستشفيات والتي تعمل على مدار الساعة لرعاية المصابين بفيروس كورونا.

وأكد اللواء إبراهيم أبو ليمون توفر كميات من كبيرة من أسطوانات الأكسجين كمخزون استراتيجي للمحافظة، موضحًا أن المحافظة استوردت كميات كبيرة بشكل مباشر من الأسطوانات خلال الموجات السابقة، لحل أزمة الأكسجين، وبعد تركيب التنكات أصبحت جاهزة للطوارئ.

وأوضح المحافظ أنه يجتمع بصفة دورية مع لجنة مواجهة كورونا، لوضع خطط استباقية لتفادي أي أزمات، وتذليل أي عقبات تواجه القطاع الطبي، مؤكدًا دعم المحافظة اللامحدود لجهود مديرية الصحة بالمنوفية خلال مواجهتها لفيروس كورونا.

تابع مواقعنا