رئيس التحرير
محمود المملوك

أنواع سيارات فورد في مصر موديلات 2021.. بسعر يبدأ من 325 ألف جنيه

أنواع سيارات فورد
أنواع سيارات فورد في مصر

أنواع سيارات فورد في مصر تختلف ما بين السيدان العائلية والـ SUV، حيث تحرص شركة عبد اللطيف جميل "أوتو جميل"، الوكيل الحصري لـ علامة فورد الأمريكية في السوق المحلي. على إمداد عملاءها في السوق المحلي بطرازات متنوعة، بهدف إرضاء متطلباتهم في السيارة التي يقتنوها.

أنواع سيارات فورد في مصر

وترصد النقاط التالية أبرز أنواع سيارات فورد في مصر والتي تتنوع ما بين السيدان والـ SUV متعددة الاستخدامات. ومن خلال السطور التالية إليكم أنواع سيارات فورد في مصر موديلات 2021، حيث جاءت على النحو التالي:

فورد فوكاس 

تنتمي فوكاس إلى فئة السيارات السيدان، وتتوفر في السوق المحلي بخمس فئات مع اختلاف التجهيزات والمواصفات. وسجل سعر السيارة في السوق المحلي نحو 360 ألف جنيه، والثانية 380 ألف جنيه، بينما جاء سعر الفئة الثالثة بـ 390 ألف جنيه، والرابعة 425 ألف جنيه، وأخيرًا بلغ سعر الفئة الثالثة 470 ألف جنيه مصري.

أنواع سيارات فورد في مصر طراز فوكاس

وعلى سياق متصل، ارتفع ارتفعت أسعار فورد فوكاس الأسبوع الماضي بمقدار 5 آلاف جنيه على جميع الفئات، والسبب تراجع حجم المعروض من السيارة مقابل حجم الطلب، بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف الشحن بين الدول.

وحصلت فورد فوكاس بنسختها المطروحة في السوق المحلي، على منظومة قوة تحوي محرك ثُلاثي الاسطوانات، بسعة بلغت نحو 1500 سي سي، وينتج قوة تُقدر بنحو 120 حِصانًا، مع عزم دوران 151 نيوتن/ متر.

علمًا أن السيارة جاءت متصلة بناقل حركة أتوماتيك مكون من ست نقلات، وحسب البيانات المُعلنة من قِبل الوكيل صاحب العلامة في مصر، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 5،5 لترًا لكل 100 كم.

فورد إيكو سبورت

تنتمي سيارة فورد إيكو سبورت إلى فئة السيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات، وهي تزخر بحزمة مميزة من التجهيزات والمواصفات، وحسب الخارطة السعرية المُعلنة من جانب الوكيل الرسمي للعلامة في مصر، جاءت أسعار فورد إيكو سبورت على النحو التالي:

فورد إيكو سبورت
  • الفئة الأولى: 325 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 370 ألف جنيه.

واعتمدت فورد إيكو سبورت على محرك مكون من ثلاثة سلندرات، وتبلغ سعته 1000 سي سي، فيما تبلغ قوته الحِصانية نحو 123 حِصانًا، بينما يصل عزم الدوران إلى 170 نيوتن/ متر. كما يتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك سُداسي السرعات.

وعلى صعيد آخر، تتسارع السيارة من نقطة الثبات (الصفر) إلى سرعة تبلغ 100 كم/ الساعة في غضون 11.6 ثانية. فيما تستهلك بمعدل 5.8 لترًا من الوقود عند قطع مسافة تُقدر بنحو 100 كم.

فورد فيوجن

من جهته قدم وكيل علامة   فورد، طراز فيوجن بثلاث فئات وهو من أبرز أنواع سيارات فورد في مصر، وبأسعار تنطلق من 585 ألف جنيه للفئة الأولى، و635 للفئة الثانية، بينما سجل سعر الفئة الثالثة نحو 690 ألف جنيه.

سيارة فورد فيوجن

تندرج سيارة فورد فيوجن تحت شريحة الطرازات السيدان، وزودت نسخة السيارة في السوق المصري بمحرك رباعي الاسطوانات، بسعة 2000 سي سي، وينتج قوة 240 حِصانًا. مع عزم دوران 340 نيوتن/ متر، بينما اتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك مكون من 6 سرعات.