الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تحويل أوراق قاتل فتاة أسوان إلى المفتي.. شقيقها: حق أختي رجع

خلود المجني عليها
محافظات
خلود المجني عليها
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 12:49 م

قضت محكمة جنايات أسوان، بإحالة أوراق قاتل طالبة جامعية في أسوان، والمتهم فيها عاطل بعد فشله من الزواج منها واختطافها وقتلها وإلقاء جثتها في منطقة نائية، إلى المفتي، لتأكيد حكم الإعدام.

ياسين مصطفى، شقيق الفتاة قال لـ القاهرة 24، إنه في البداية يتقدم بالشكر إلى قضاء مصر العادل، وجميع جهات التحقيق التي ساعدت في كشف الحقيقة لعودة حق شقيقتي، وإصدار حكم بتحويل أوراق القاتل إلى مفتي الجمهورية لتأكيد إعدامه. 

وأضاف شقيق الفتاة القتيلة، أن الواقعة بدأت منذ عام، عندما حاول القاتل الاعتداء على شقيقتي، وذلك لإجبار أهلها على الزواج منها بعدما تقدم عدة مرات، وتم رفضه لأنه شخص سيئ السمعة. 

وأوضح أن القاتل اعترف بقتله شقيقته، ومثّل الجريمة، وكانت مسألة إعدامه هي مسألة وقت فقط، وعند صدور القرار من قبل المحكمة الجنائية بأسوان كانت بداخله فرحة عارمة، لافتا إلى أن حق خلود شقيقته رجع. 

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي مدير أمن أسوان، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بالعثور على جثة لفتاة تدعى خلوم.م.ا، تبلغ من العمر 21 سنة طالبة بكلية التجارة جامعة أسوان، جثة هامدة وملقاة في منطقة جبلية بمطلع الصداقة شرق مدينة أسوان، وتبين بعد الانتقال أن الجثة كانت مقيدة بـ بلاستر على فمها ويديها وقدميها.

وكشفت التحريات أن الفتاة غادرت منزلها بمحض إرادتها، وتوجهت للقاء أحد الأشخاص مُرتبطة به عاطفيًا لسابقة تقدمه للزواج منها ورفض الأسرة له، وحدوث مشادة بينهما حول إتمام الزواج منها، قام على إثرها بقتلها مُستعينًا بقائد مركبة توك توك، للتخلص من جثمانها بمنطقة العثور.

وتمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط رأفت.ى، 30 عاما، أثناء اختفائه بمحافظة المنيا، كما تمكنت من ضبط قائد مركبة توك توك، واعترف بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا