رئيس التحرير
محمود المملوك

اللى يعيش.. القبض على أجنبي هارب من 150 سنة سجن بمدينة نصر

حبس - أرشيفية
حبس - أرشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على هارب من تنفيذ 47 حكمًا قضائيًا بإجمالي مدد حبس بلغت 150 سنة، مختبئًا داخل شقة في مدينة نصر، وحرر محضر بالواقعة.

العناصر الإجرامية 

وفي إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة، لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين، فقد تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول بمديرية أمن القاهرة، من ضبط  أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة القسم، مطلوب التنفيذ عليه في 47 حكمًا قضائيًا بإجمالي مدد حبس بلغت 150 سنة، وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقرها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

من ناحية أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص، يجمع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التي يعمل بها متهم ثان بالعملة الأجنبية، وإرسالها للأول عن طريق التجار والمستوردين والسائقين العائدين للبلاد، ليسلموها له بما يعادلها بالجنيه المصري، وعقب ذلك يرسلها لذوي وأهلية العاملين بالخارج من أبناء محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى، عن طريق حوالات بريدية أو تسليمها نقدًا مقابل عمولة فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

 

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثاني الموجود خارج البلاد.