رئيس التحرير
محمود المملوك

شاهيناز العقاد عضو لجنة تحكيم مسابقة مسار سينماتك في مهرجان الجونة السينمائي

شاهيناز العقاد
شاهيناز العقاد

تشارك المنتجة  شاهيناز العقاد في لجنة تحكيم مسابقة مسار سينماتك، والتي تطلقها شركة جيميناي إفريقيا، في النسخة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، والمقرر انطلاقه اليوم 14 أكتوبر ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري.

تهدف المسابقة إلى اكتشاف شركات ريادة الأعمال، التي تملك حلولا تكنولوجية، لتسهيل عملية صناعة السينما وتطويرها، حيث سيقدم 10 متسابقين أفكارهم أمام لجنة من أبرز صناع السينما في مصر، لمدة 3 دقائق فيما ستطرح لجنة التحكيم أسئلتها بعد العرض لمدة دقيقتين، وسيتم تحديد الفائزين بناءً على أعلى تقييم حصلوا عليه من اللجنة.

تُقام المسابقة تحت إطار مسار السينماتك، الذي كشفت شركة جيميناي إفريقيا عن أعضاء مجلس أمنائه، خلال فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، ويعد أول مسار في العالم يعمل على ضخ التطور التكنولوجي، والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

شاهيناز العقاد

وتشارك المنتجة شاهيناز العقاد من خلال شركتها Lagoonie Film Production، في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة بمهرجان الجونة السينمائي، وذلك بفيلم ريش لعمر الزهيري، الفائز بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد، وجائزة الفيبريسي في مهرجان كان 2021، وفيلم أميرة لمحمد دياب الذي أقيم عرضه العالمي الأول في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، ويُقام عرضه العربي الأول في الدورة الحالية من مهرجان الجونة، وتتولى Lagoonie Film Production توزيعه في العالم العربي بالاشتراك مع شركة MAD Solutions.

 

جوائز المنتجة شاهيناز العقاد

مؤخرًا، اختارت مجلة فوغ العربية المنتجة شاهيناز العقاد كواحدة من أبرز المنتجات العربيات، والقياديات بالعالم العربي، كما اختارها مركز السينما العربية في قائمة 101 الأكثر تأثيرًا في صناعة السينما العربية، وكرمتها وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم مع فريق عمل فيلم ريش.

وكانت Lagoonie Film Production المنتجة شاهيناز العقاد، قد سجلت أول مشاركة لفيلم أردني بمهرجان لوكارنو السينمائي، حيث أقيم العرض العالمي الأول لفيلم الحارة لباسل غندور، والتي شاركت الشركة في إنتاجه.