رئيس التحرير
محمود المملوك

نقيب السكة الحديد: لقاح كورونا متوفر بالمجان داخل المستشفى لجميع السائقين

عبد الفتاح فكري
عبد الفتاح فكري

قال عبد الفتاح فكري، نائب رئيس اتحاد العمال و رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، إن المركز الطبي لسكك حديد مصر، يُعتبر بمثابة مركزا عالميا، وذلك لما يقدمه المركز من خدمة ورعاية ممتازة للعاملين والمحالين على المعاش أيضًا، البالغ عددهم 62 ألف تقريبًا، ولا تقتصر الرعاية عليهم فقط بل لأسرهم.

وأوضح فكري في تصريح لـ القاهرة 24، أن الزوجة يتم منحها علاجا قدره 40 ألف جنيه سنويًا، ويتحمل العامل 25% فقط من علاج الزوجة ويمكن تقسيطهم، أما العامل فلا يتحمل سوى 2% فقط من أساسي المرتب، ويزورها يوميًا أكثر من 300 حالة تتراوح بين علاج شهري طوارئ وأشعة وعمليات وغيرها.

وتطرق نقيب السكة الحديد، إلى أزمة كورونا، قائلًا: المستشفى تُقدم أيضًا لقاح كورونا لجميع العاملين مجانًا، وقد ساهمت النقابة في تجهيز وحدة رعاية بمستشفى العزل الطبي بأبو زعبل، حيث تم تجهيزها للسكة الحديد منذ بداية أزمة كورونا.

تابع: المستشفى لا زالت مُستمرة حتى الآن لعلاج حالات كورونا، وتم علاج أكثر من 450 حالة منذ إنشائها على يد أمهر الأطباء، هذا بخلاف من لا يتم حجزهم ويتم عزلهم منزليًا.

واختتم فكري تصريحاته، قائلا: بلغت نسبة التعافي بها 95% ويتواجد بها حاليًا 40 حالة بالمستشفى يتم علاجهم، إضافة إلى عمليات القلب المفتوح وعلاج الأورام والمخ والأعصاب أيضًا، مستكملا: نحن نضع صحة العامل في المقام الأول.