الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وحقوق الإنسان بـ جامعة حلوان

ورشة عمل بـ جامعة
تعليم
ورشة عمل بـ جامعة حلوان
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 04:16 م

نظمت لجنة مكافحة الفساد بجامعة حلوان ورشة عمل تدريبية لمديري الإدارات وموظفي الجامعة بالتعاون مع مركز التطوير الوظيفي والإدارة العامة للتنظيم والإدارة، حيث تعد بداية لسلسلة من ورش العمل للتوعية بضرورة مكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان. 

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل بدأت بورشة خاصة بمديري العموم ومديري الكليات لتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي سوف تستمر حتى تصل إلى جميع الموظفين بالدرجات المختلفة والعاملين بالجهاز الإداري للجامعة.

وعقدت الورشة التدريبية تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، بحضور الدكتورة حنان كمال، مدير مركز التطوير الوظيفي، ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة، ومحمد ناصر أمين عام الجامعة، وحاضر في الورشة خالد عبد اللطيف الخبير القانوني والمدرب المعتمد بوزارة المالية.

وتناولت الورشة حقوق الموظف في تقارير الكفاية السنوية والمسائلة التأديبية وقانون الخدمة المدنية بين تقويم الأداء والمسألة التأديبية للموظف العام، كذلك شملت الورشة بالشرح والتدريب للسادة الحضور، كيفية استخدام تقارير الكفاية السنوية وفقا لقانون الخدمة المدنية  81 الذي يقدم مرتين كل عام عن كل موظف في شهري مايو ونوفمبر.

وانطلاقا من تثقيف الإداريين وتوعيتهم بحقوقهم الوظيفية، وتفعيلا لقرار 63 باستخدام طرق التقييم والتقويم وفقا لقانون 81، تضمنت الورشة كيف يستخدم الموظف سجل الأداء، وكيف للمدير أن يكتب استمارات التقييم المختلفة وسبل التقويم، حيث تم بالشرح كيف يمكن ملء سجل الأداء من المدير والموظف والموافقة عليه.

وتم التدريب على جميع أنواع استمارات الأداء للدرجات الإدارية المختلفة حتى يتسنى لمديري الإدارات أن يستخدموها بالشكل الصحيح، وتناولت الورشة سبل التقويم، وكيف يمكن أن يعمل المديرون على رفع كفاءة أداء الموظفين لتحسين الأداء ورفع مستوى التقارير.

وقد تناولت الورشة بالشرح مدونة السلوك الوظيفي للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والاأسانيد القانونية التي تستند عليها، ومسئوليات الموظف وواجباته، والتزامات جهة العمل تجاه الموظف العام، وأساليب الإبلاغ المختلفة عن المخالفات، ومدى ارتباطها بخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ولاقت الورشة تفاعلا كبيرا من الحضور وكثير من الأسئلة التي تزيد من فهم الموظفين لهذه العمليات، حيث حاولت الورشة أن تثري ثقافتهم بحقوقهم في كيف يتم احتساب درجاتهم التقييمية وكيف يتم مسائلتهم التأديبية.

تابع مواقعنا