رئيس التحرير
محمود المملوك

نجيب ساويرس في افتتاح الجونة السينمائي: مفيش رهان على حاجة.. وربنا مش بيسيب الشر ينتصر

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

تحدث المهندس نجيب ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة، عن التحديات التي وضعها القائمون على المهرجان بدورته الخامسة، وذلك خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم قبل قليل.

وقال نجيب ساويرس، إنهم لم يراهنوا على شيء هذا العام، مضيفًا: لم يكن هناك رهانًا، لكن لا ننكر أن هناك حالة توتر بعد نجاح أول سنة، وأصبح لدينا ثقة، وكل عام ينطلق المهرجان بشكل أفضل عن العام السباق.

وأشار نجيب ساويرس إلى أن هذا العام يشارك مجموعة كبيرة من الأفلام التي تتنافس، كما يشارك لأول مرة 7 أفلام مصرية لأول مرة، مضيفًا: الإقبال يزيد كل سنة ونحاول نحسن التنظيم.

وتحدث نجيب ساويرس عن تحديات مهرجان الجونة هذا العام، إذ قال ساخرًا: لم نضع هذا العام الحريق ضمن قائمة التحديثات والحمد لله خدت الشر وراحت، ولم نتوقع أن ربنا يسعدنا وكأن شيئًا لم يكن، لأن ربنا مش بيسيب الشر ينتصر.

اعتاد نجوم الفن على حضور مهرجان الجونة السينمائي في جميع دوراته، ويحضر الدورة الخامسة من الجونة السينمائي هذا العام مجموعة كبيرة من الفنانين، يأتي على رأس النجمات: يسرا، لبلبة، إلهام شاهين، هالة صدقي، ليلى علوي، سمية الخشاب، منى زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، روجينا، ريهام عبدالغفور، نجلاء بدر، سوسن بدر، المخرجة إيناس الدغيدي، أمينة خليل، هنا شيحة، ريا آبي راشد، بسنت شوقي، نور، هدى الأتربي، يسرا اللوزي، هدى المفتي، ناهد السباعي، مايان السيد.

ومن النجوم: أشرف عبد الباقي، شريف منير، هاني رمزي، طارق لطفي، صبري فواز، أحمد داود، أحمد فهمي، أمير المصري، محمود الليثي، علي قاسم، محمد حاتم، كريم محمود عبد العزيز، سيد رجب، أحمد رزق، أحمد شاكر، آسر ياسين،  آدم الشرقاوي، علي الطيب، محمد فراج، عمر الشناوي، جابي خوري، عمرو محمود ياسين، شريف مندور، بيتر ميمي، تامر محسن، هشام الغانم وآخرين.