الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة

رياح مثيرة للرمال
أخبار
رياح مثيرة للرمال
الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:29 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية تفاصيل حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، خلال الفترة من غدٍ الجمعة حتى الأربعاء الموافق 20 أكتوبر.

حالة الطقس

وقالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع أن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وليلًا يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على شمال مصر وحتى شمال الصعيد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

كما أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها التفصيلية عن حالة الطقس خلال أسبوع، أنه يسود طقس مائل للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح الباكر، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

موعد انكسار الموجة الحارة

تشهد البلاد ارتفاعا طفيفًا في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع الجاري، بمعدل يتراوح ما بين 1:3 درجات على بعض المناطق، على الرغم من تعرض مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الدلتا ومدن القناة إلى سقوط أمطار رعدية أحيانًا.

في نشرتها التفصيلية كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد انكسار الموجة الحارة وعودة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية.

وقالت الهيئة إن اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 17 أكتوبر، تنخفض درجات الحرارة بنسب تتراوح ما بين 3:4 درجات مئوية على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

رياح مثيرة للرمال

كما أشارت هيئة الأرصاد إلى أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها، حيث أكدت أن هناك نشاط لرياح على مناطق متفرقة من أقصى غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر وحتى الساعة السابعة صباحا، على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة
 

بيان درجات الحرارة
تابع مواقعنا