الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات السياحة تطالب باستثنائها من الحد الأدنى للأجور

غرفة شركات السياحة
أخبار
غرفة شركات السياحة
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 11:13 ص

كشف مصدر بغرفة شركات السياحة قرار الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس المجلس القومي للأجور، بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص المقرر بـ 2400 جنيه، والذي أثار غضب الشركات السياحية، وذلك لتوقفها كثيرًا خلال فترة كورونا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن جميع الشركات السياحية تقدمت بطلب استثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور لغرفة شركات السياحة حتى يتم عرضه على وزيرة التخطيط، مشيرًا إلى أن كل طلب يحمل اسم الشركة وعنوانها وأرقام الشركة التأمينية.

وأشار المصدر إلى أن الطلب المُقدم مُدوّن به الآتي: نطلب الاستثناء من تطبيق رفع الحد الأدنى للأجور، نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة، حيث إننا مُتوقفون عن العمل منذ جائحة كورونا وحتى الآن لفترة تزيد عن 19 شهرًا كاملًا.

يذكر أن الجريدة الرسمية، نشرت قرارًا للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس المجلس القومي للأجور، بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص المقرر بـ 2400 جنيه، اعتبارًا من الأول من يناير 2022، في الوقت الذي تحرص فيه الدولة على دعم الطبقة الفقيرة من المواطنين، وذلك باعتبارهم الأكثر استحقاقًا للدعم والإعانة خاصة المادية.

تابع مواقعنا