الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صادر بحقه قرار إزالة منذ عام ونصف.. تفاصيل جديدة في واقعة انهيار عقار باب الشعرية | فيديو

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 01:52 م

انهار أحد العقارات، مكون من 6 طوابق، بمنطقة باب الشعرية بمحافظة القاهرة، صباح اليوم الجمعة، بسبب وجود تصدعات وشروخ بجدران وأعمدة العقار، الذي يحتوي على 12 أسرة، عقب انهيار سلم العقار فجر اليوم، ما سبب ذعرا بين السكان، وشعروا باقتراب انهيار العقار، فأبلغوا قوات الحماية المدنية، التي حضرت على الفور وتمكنت من إخلاء العقار من السكان قبل انهياره بلحظات.

انهيار عقار باب الشعرية

 

القاهرة 24 التقى أحد شهود العيان، وقال إن العقار قديم وآيل للسقوط منذ فترة، وصادر ضده قرار بالإزالة منذ عام ونصف، إلا أن السكان رفضوا إزالته وإعادة بنائه مرة أخرى، وقرروا الاستمرار في السكن على مسئوليتهم الخاصة.

وأضاف الشاهد أنه لولا انهيار السلم في بداية الأمر ويقظة السكان، وسرعة التحرك من الجهات الأمنية، كان من الممكن أن يتسبب الانهيار في مصرع عشرات السكان وإصابة الباقين، مشيرا إلى وجود عديد من العقارات بالمنطقة حالها كحال العقار المنهار، آيلة للسقوط وصادر ضدها قرار إزالة.

وتابع أن الأجهزة الأمنية ووحدة الحماية المدنية بالقاهرة، تواجدت بعد البلاغ بدقاق وأخلت العقار والعقارات المجاورة، وفصلت كابلات الكهرباء عن مواسير المياه وخطوط الغاز، وأخلت العقار المجاورة من السكان، لحين انتهاء أعمال إزالة الأنقاض وحطام وركام العقار المنهار.

تابع مواقعنا