الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحرصاوي يهنئ الضويني بتجديد الرئيس للثقة فيه وكيلًا للأزهر الشريف

الدكتور محمد الضويني
دين وفتوى
الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 04:29 م

هنأ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف، بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتجديد تعيينه وكيلًا للأزهر الشريف، لمدة عام. 

 

 وصدر قرار رئيس الجمهورية رقم 462 لسنة 2021م، بتجديد تعيين الدكتور محمد عبد الرحمن محمد الضويني، وكيلًا للأزهر الشريف لمدة عام، اعتبارًا من اليوم، 15 من أكتوبر.

 

ونص القرار، المنشور في الجريدة الرسمية، على أن: يعامل "الضويني" معاملة الوزير من حيث الدرجة، والراتب، والبدلات.

وولد الدكتور محمد عبدالرحمن محمد الضويني وشهرته "محمد الضويني" في قرية مجول بمركز سمنود بمحافظة الغربية، في 29 من مارس عام 1965، ونال الإجازة العالية "الليسانس" شعبة الشريعة والقانون من جامعة الأزهر بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف عام 1990.

 

وحصل الضويني على درجة الماجستير في الفقه المقارن بتقدير ممتاز عام 1995، عن موضوع "تحقيق ودراسة كتاب النكاح من مخطوط تهذيب الأحكام للإمام البغوي_ فقه مقارن"، أما درجة الدكتوراه في الفقه المقارن فكانت عام 1998، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، بدراسة عنيت بـ بيان أحكام المذاهب الثمانية ومقارنتها والترجيح بينها ثم المقارنة مع القانون الوضعي وترجيح الاتجاه المناسب وفق مقتضيات الدليل والمصلحة.

تابع مواقعنا