الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قنا في أسبوع.. العثور على جثة سوداني ورقص داخل جامعة جنوب الوادي

محافظة قنا
محافظات
محافظة قنا
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 06:17 م

شهدت محافظة قنا خلال الأسبوع المنقضي، عددًا من أحداث الهامة، أبرزها العثور على جثة شاب سوداني داخل منزل، وإحالة واقعة رقص طلاب جامعة جنوب الوادي على أغاني المهرجانات للتحقيق وغيرها من الأحداث التي سنتناولها خلال السطور التالية.

العثور على جثة شاب سوداني في ظروف غامضة بقنا

عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، على جثة شاب سوداني داخل منزل بقرية العقب بمركز قوص، جنوبي محافظة قنا، حيث
تلقى اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، إخطارًا من مرفق إسعاف قنا بالعثور على جثة شاب داخل منزل بقرية العقب بمركز قوص، وعلى الفور انتقلت سيارة إسعاف إلى موقع الحادث.
وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة عبيد عبدالله فضل، البالغ من العمر 22 عامًا والذي لاتوجد أية إصابات ظاهرة عليه.

وجرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى قوص المركزي، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات، والتي كلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لكشف ملابسات الواقعة، وانتظار الطب الشرعي لكشف سبب الوفاة.


منتقبة تختطف طفلين من مدرسة ابتدائية في قنا.. ومدير الإدارة يكشف التفاصيل

شهدت مدرسة أبو هريرة الابتدائية، في مركز فرشوط اختفاء تلميذان في ظروف غامضة خلال اليوم الدراسي، ما تسبب في حالة من الذعر بين أولياء الأمور على أطفالهم عقب تداول القصة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأصدرت إدارة فرشوط التعليمية، بيانا توضيحيا للواقعة، نص على أنه في اليوم الأربعاء في تمام الساعة 12.45 ظهرًا تلقى عبدالمنعم قاصد مدير إدارة فرشوط التعليمية إخطارا من مسؤول أمن الإدارة بناء على بلاغ من أمن مدرسة أبو هريرة الابتدائية بأنه يوجد حالة اختطاف لطفلين بالمدرسة، وعلى الفور توجه مدير الإدارة التعليمية بفرشوط، وتبين أن الواقعة ناتجة عن خلاف أسري بين الزوج والزوجة والدي الطفلين.

وتابع البيان أنه جرى إحالة المقصرين للتحقيق وعمل إثبات بالواقعة، وتولت الشئون القانونية التحقيقات في ذلك الشأن.

وقال عبدالمنعم قاصد مدير إدارة فرشوط التعليمية لـ القاهرة 24: إن الواقعة التي شهدتها مدرسة أبو هريرة ترجع لوجود خلافات أسرية بين والدي الطفلين، مشيرًا إلى أن خالة الطفلين دخلت للمدرسة بالنقاب واصطحبت الطفلين دون استئذان ونقلتهما إلى والدتهما بمدينة الألومنيوم بنجع حمادي بسبب انفصال والدي الطفلين وهما في حضانة الأب.

وتابع قاصد أن الإدارة التعليمية قررت إحالة مدير المدرسة ومسؤول الأمن بالمدرسة ومشرفي اليوم الدراسي للتحقيق في الشئون القانونية للسماح بدخول سيدة منقبة دون التأكد من هويتها وتمكنها من اختطاف الطفلين.


إرضاء لزوجته.. المشدد 5 سنوات لعامل أصاب ابنته بعاهة مستديمة في قنا

وفي مركز نجع حمادي عاقبت محكمة جنايات نجع حمادي، عاملا بالسجن المشدد 5 سنوات، بتهمة تعذيب ابنته وإصابتها بعاهة مستديمة بقرية الحلفاية التابعة لمركز نجع حمادي.

وتعود أحداث القضية عندما تلقى مركز شرطة نجع حمادي بلاغًا، يفيد باحتجاز عامل يدعى محروس. م. أ، يبلغ من العمر 53 عامًا، ابنته داخل منزله وتعذيبها بقسوة، وحدوث إصابات في أصابعها، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ، وعثر على الطفلة محتجزة في غرفة ومُكبلة بقيود حديدية من يدها اليمنى، ووجود قطع في أصابع اليد اليمني الخمسة، بالإضافة إلى آثار تعذيب في أنحاء مُتفرقة من جسدها.

وبسؤال المجني عليها، أقرت أنه عقب زواج والدها بأخرى، كان يطلب منها أداء جميع أعمال المنزل، وعندما كانت تشتكي من التعب يضربها بشومة على يديها وأحيانا كانت تؤدي العمل ويداها تنزف دمًا، وعندما مرضت وعجزت عن أداء العمل كبّلها بقيد حديدي وضربها على يدها اليمنى حتى تسبب في قطع بأصابعها الخمس، ثم حبسها في غرفة لمدة شهرين.


رئيس جامعة جنوب الوادي: فتح تحقيق عاجل في واقعة رقص طلاب بالحرم الجامعي


تداول مستخدمو موقع فيس بوك، مقطع فيديو لعدد من طلاب كليتي الحقوق والتجارة أثناء رقصهم على أغنية محمد رمضان على الله، معبرين عن استيائهم من ممارسة تلك الأفعال داخل الحرم الجامعي.
ومن جهته قرر الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي فتح تحقيق عاجل بمعرفة عميد كلية الحقوق لمعرفة المتورط في إدخال الدي جي إلى حرم الكلية، ومعرفة المتسبب في السماح بتجمهر الطلاب ورقصهم داخل الجامعة، مؤكدا أن المشهد يتنافى مع الأعراف والأخلاق الجامعية في غياب مسؤولي الكلية.

وأشار رئيس جامعة جنوب الواي، إلى أن مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يوضح عدم وجود أي من هيئة التدريس أو مسؤولي الكليتين خلال تشغيل تلك الأغاني والرقص عليها من قبل الطلاب، موضحًا أنه شدد على مسؤولي كليات الجامعة بعدم تكرار مثل تلك الأفعال داخل الحرم الجامعي، قائلًا: ربنا يصلح حالهم، لو شطار يحاولوا يكرروها.

انتحار سائق في ظروف غامضة بقنا

عثرت الأجهزة الأمنية بقنا، على جثة سائق مشنوقا في سقف مضيفة مهجورة، أمام ماكينة ري بنجع الدبيات، بقرية السمطا بدشنا شمالي محافظة قنا.
وتلقى اللواء مسعد أبوسكبن، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بالعثور على جثة عبد الباسط عبدالموجود بزيدي، 45 عامًا، مشنوقا في سقف مضيفة مهجورة بقرية السمطا في دشنا، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات.

تابع مواقعنا