الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمك السلمون.. 7 أطعمة تحسن من أداء الذاكرة

أطعمة تحسن الذاكرة
صحة وطب
أطعمة تحسن الذاكرة
السبت 16/أكتوبر/2021 - 02:11 ص

تمكن الذاكرة الإنسان من استرجاع المعلومات أو المواقف التي تعرض لها في الماضي، ويعتبر ضعف الذاكرة أو فقدانها أمرًا سيئًا بالنسبة للأشخاص الذين لديهم مسؤوليات كثيرة، وفي السطور القادمة عدة أطعمة تحسن من أداء الذاكرة وتعزز قدرتها على استعادة المعلومات في أي وقت:

الأطعمة التي تساعد في تحسين أداء الذاكرة:

اللوز: يعد اللوز من أهم الأطعمة التي تساعد على تحسين الذاكرة وتعزز من أدائها، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين E، كما أن له أهمية كبرى في تحسين وظائف المخ بشكل عام.

الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو من أهم العناصر الغذائية التي تحسن من وظائف المخ، وبالتالي فإنه يعزز من قدرة الذاكرة على استعادة المعلومات وتخزينها بصورة أفضل، كما أن فاكهة الأفوكادو تمنع من الضرر المعرفي الذي يصيب الدماغ والذاكرة، وتحتوي على مصادر الدهون غير المشبعة والضرورية لصحة الذاكرة والجسم.

البيض: يعد البيض من أهم العناصر الأساسية التي تمثل قوة كبيرة للذاكرة ولصحة الدماغ في آنٍ واحد، وهو غني بفيتامين D، وتوجد العناصر الصديقة للذاكرة في صفار البيض، لذا ينصح بتناول البيض في وجبة الإفطار وخاصة لطلبة المدارس والجامعات لأنه يقوي من ذاكرتهم ويدعمها.

شاي البابونج: يقوي من الوظائف الإدراكية للدماغ والذاكرة، ويساعد على التركيز بشكل أفضل، لذا فإن شرب شاي البابونج في بداية اليوم بعد وجبة الإفطار يجعل الذاكرة متيقظة ومستعدة لاستقبال أي معلومات.

الكركم: تعتبر الأطعمة التي تشتمل على مادة الكركمين من أبرز وأهم الأطعمة التي تساعد على تحسين قدرات الدماغ والتركيز الذهني وتحسين الذاكرة، وتشير الأبحاث والدراسات أنه يعالج الحالة المزاجية التي تصيب الذاكرة في بعض الأحيان عندما تتوقف عن ممارسة نشاطها.

سمك السلمون: يعد سمك السلمون من الأطعمة التي تسهم في تحسين الذاكرة، وذلك لغناه بالأحماض الدهنية الضرورية لعمل الذاكرة، ويحتوي على مضادات الهيستامين ومضادات الأكسدة، لذا فإنه يوصى بتناوله أثناء فترات الامتحانات للطلبة وفترات العمل للموظفين.

السبانخ: تعتبر السبانخ من أهم الخضروات التي تعزز من أداء الذاكرة، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة اللازمة لتشغيل الجهاز العصبي والمخ، مما يساعد على تقوية الذاكرة.

تابع مواقعنا