الإثنين 13 مايو 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

أحمد السقا: لو جاتلي تجربة مسرحية تشدني هوافق ومش هفكر مرتين

 

كشف الفنان أحمد السقا خلال ندوة تكريمه والتي أقيمت اليوم الجمعة، عن كواليس مشاهد الأكشن في فيلم إبراهيم الأبيض، وذلك خلال الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي 2021.

وتحدث أحمد السقا عن الدور الذي لعبه مهندس الديكور أنسي أبو سيف عندما بدأوا في تصوير فيلم إبراهيم الأبيض قائلًا: الحارة اللي إنتوا شوفوتها دي كانت مبنية في ستوديو مصر، وأنسي أبو سيف طلبني وقالي اروحله الإستوديو أنا والأستاذ مروان حامد، وطلع معايا فوق الأسطح والحاجات اللي كنت بنط منها وقعد ينط بنفسه وقالي أنا عاوزك تبقى مطمن وأنت شغال.

ووجه الفنان أحمد السقا الشكر للمهندس أنسي أبو سيف، الذي كان من ضمن الحضورة بالندوة.

ومن جانبه، قال المهندس أنسي أبو سيف: التكريم لثاني مرة في مهرجان الجونة، فالمرة الأولى كانت خلال مهرجان الجونة السينمائي للعام الماضي 2020، والمرة الثانية من الفنان أحمد السقا من خلال كلامه.

وعند سؤال أحمد السقا عن العودة مرة أخرى للمسرح قال: أنا ماعنديش مانع لو في كاست جاهز، وأكد أن هناك صعوبة في إعادة عمل تجارب مسرحية مثل مسرحية عفروتو، وكده أوكيه، وألابندا؛ والسبب هو أن تكلفة الإنتاج عالية جدًا، بالاضافة إلى أنه في الوقت الحالي يتم عرض المسرحيات خلال يومين فقط في الأسبوع، وهذا عكس ما تربى عليه سابقًا عندما كانت المسرحية تعرض لـ 4 أو 5 سنوات.

وقال السقا: لو جاتلي تجربة مسرحية تشدني وحابب إني أشتغلها هوافق على طول ومش هفكر مرتين، ولكن الحديث عن تقديم مسرحية جديدة مع الفنانة منى زكي فالكلام لسه موجود وإن شاء الله نوفق فيه.