رئيس التحرير
محمود المملوك

البحيرة في أسبوع.. وفاة طالبتين وإرجاء وقفة المحامين و47 مرشحا في انتخابات نادي دمنهور

محافظة البحيرة -
محافظة البحيرة - ارشيفية

شهدت محافظة البحيرة، عدة أحداث هامة، خلال الأسبوع الماضي، كان أبرزها وفاة طالبتين في حادث سير أثناء ذهابهما للمعهد الأزهري بمركز إيتاي البارود، وإرجاء وقفة المحامين إلى 7 نوفمبر المقبل، وتطعيم جميع المعلمين بإجمالي 78 ألف بنسبة 100%، وانتظام مليون ونصف طالب وطالبة في اليوم الثالث للدراسة، و47 مرشحا يتنافسون في انتخابات نادي ألعاب دمنهور، ورفع درجة الاستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار. 

"القاهرة 24" رصد أبرز أحداث البحيرة خلال الأسبوع الماضي في هذا التقرير:

شهد اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد بمحافظة البحيرة، تشييع الآلاف من أهالي قرية شبرا النونة بمركز إيتاي البارود جثمان طالبتين توفيا في حادث خلال ذهابهما إلى المعهد الأزهري في أولي بدء العام الدراسي الجديد، حيث لقيا كلا من: حنين عوض، 13 عاما، إسراء مدحت، 13 عاما، طالبتين بالمرحلة الإعدادية مصرعهما في الحال، بينما أصيبت طالبة أخري بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم، جراء وقوع حادث سير أثناء ذهابهم للمعهد الأزهري بطريق النبيرة - شبرا النونة.

فيما توافد عدد كبير من أولياء الأمور بمراكز المحافظة على المدارس، وذلك لحجز المقاعد الأولي لأبنائهم في بداية العام الدراسي الجديد، مما أحدث زحام شديد أمام المدارس دون مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتظام أكثر من مليون ونصف طالب وطالبة في الدراسة اليوم منذ بدء العام الدراسي الجديد، وذلك في أكثر من 4000 مدرسة بكافة المراحل التعليمية المختلفة بجميع الإدارات التعليمية، وسط تنفيذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

هذا واستقبلت جامعة دمنهور الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد بتحية العلم، حيث بدأت احتفالية تحية العلم من أمام كلية التجارة بالسلام الجمهوري والنشيد الوطني، من خلال طابور عرض لحملة الأعلام من جميع كليات الجامعة بالمجمع النظري بالأبعادية، كما تضمنت فقرة أداء غنائية بلغة الإشارة من كلية التربية للطفولة المبكرة.

وقرر مجلس نقابة محامين شمال دمنهور إرجاء الوقفة الاحتجاجية التي كانت مقرر تنظيمها صباح الأحد الماضي الموافق 10 أكتوبر، احتجاجا على محكمة شمال دمنهور الجديدة التي افتتحها وزير العدل في 21 سبتمبر الماضي، إلى يوم 7 نوفمبر المقبل.

وكان مجلس نقابة محامين شمال دمنهور، قرر في بيان له بتاريخ 21 سبتمبر الماضي، تنظيم وقفة احتجاجية لطرح مطالب المحامين فيما يخص محاكم دمنهور اليوم 10 أكتوبر أمام قاعات المحاكم بأرض السلخانة، وذلك عقب افتتاح مجمع محاكم شمال دمنهور الجديد، والذي تم إنشائه بنظام المباني سابقة التجهيز واستغرق بناؤه نحو ثمانية أشهر.

وأعلن اللواء محافظ البحيرة، تطعيم جميع العاملين بالمدارس بلقاح فيروس كورونا بإجمالي عدد 78 ألف معلم وعامل بنسبة 100%، وان العام الدراسي الحالي شهد دخول عدد 40 مدرسة جديدة بإجمالي 671 فصل للخدمة هذا العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية لتقليل كثافة الفصول، وتحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب ضمن 312 مدرسة تم تنفيذها خلال العامين الماضيين بتكلفة تتجاوز 1.7 مليار جنيه. 

ويتنافس في انتخابات نادي ألعاب دمنهور، المقرر إجراؤها في 19 نوفمبر المقبل، 47 مرشحا على مقاعد الرئاسة ونائب الرئيس وأمين الصندوق وفوق السن وتحت السن، في منافسة شرسة تشهدها تلك الانتخابات، حيث يتنافس على مقعد الرئاسة 4 مرشحين الانتخابات، هم كلا من:-  إيهاب يوسف عبدالله، رئيس النادي الحالي، مجدي عطية، رئيس النادي الأسبق، وليد بديوى، رفعت عزب.

وعن استعدادات المحافظة للإمطار، وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد بجميع المصالح والهيئات والوحدات المحلية والمديريات لاستقبال موسم الشتاء والأمطار، وتكثيف الجولات لإدارة الأزمات بالمحافظة للوقوف على درجة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الأمطار خلال موسم الشتاء ومراجعة صافيات الأمطار وبالوعات الصرف ومتابعة مناسب الترع والمصارف.

 

عاجل