الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها البنطلون المقطع والشعر الطويل.. الجامعات توضح شروط دخول الحرم للدراسة

طالب يرتدي بنطلون
تقارير وتحقيقات
طالب يرتدي بنطلون مقطع
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 11:02 م

مع بداية كل عام دراسي جديد، تظهر العديد من المخالفات التي يقوم بها طلاب الجامعات حيث يعمل كثير من الطلاب في بداية كل عام على كسر القواعد وفي مقدمتها ارتداء البناطيل المقطعة والشورت، وتظهر العديد من الحملات التي تطالب بمنع دخول الطلاب الحرم الجامعي بالملابس غير المناسبة، لذلك تتخذ إدارات الجامعات إجراءات إدارية ضد هؤلاء الطلاب.

طالب يرتدي بنطلون مقطع

تناولت القاهرة 24 المحظورات التي وضعتها عدد من الجامعات، ونوضح لكم الإجراءات التي تتخذها ضد الخارجين عن النص.

جامعة حلوان

قال الدكتور ممدوح مهدي رئيس جامعة حلوان: جامعات حلوان تحظر ارتداء الطلاب البنطلونات المقطعة أو الشورت أو الجلابية، لأنها غير لائقة بالحرم الجامعي، وهذا طبقًا للأعراف الجامعية. 
وأكد ممدوح مهدي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن جامعة حلوان ستتخذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المخالفين لتلك التحذيرات.

جامعة المنصورة 

في نفس السياق، قال الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: الجامعة تحذر الطلاب من دخول الحرم الجامعي بالسيارات والدراجات النارية، وهناك قواعد صارمة داخل الحرم الجامعي بالمنصورة. 
وأكد رئيس جامعة المنصورة، على أن الالتزام هو سمة طلاب جامعة المنصورة بشأن ارتداء الملابس، حيث يحظر عليهم ارتداء البنطلون المقطع والجلابية والشورت.

طالب يرتدي بنطلون مقطع

جامعة القاهرة

وفي القاهرة قال الدكتور عمرو مصطفى عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة في تصريحاته لـ القاهرة 24، إن الجامعة تمنع ارتداء البنطلونات المقطعة أو الشورت أو الجلابية.

وأشار عمرو، إلى أن الطالب لا بد وأن يحترم قدسية الحرم الجامعي وأن الجامعة منارة لتلقي العلم ولا بد وأن يعي الطلاب غير المنضبطين ذلك، مبينًا أن كلية الزراعة تعمل على بناء وعي الطلاب حتى لا يقدموا على مثل هذه الأفعال.
 والجدير بالذكر أن جامعة القاهرة، قامت  بحظر ارتداء النقاب على أعضاء هيئة التدريس والممرضات داخل المستشفيات الجامعية خلال أداء عملهم، ودعمها حكم من القضاء الإداري مؤيدا للقرار، في 19 يناير 2016.

جامعة عين شمس

شدد الدكتور ناجي عبد المؤمن عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس، على أن إدارة الجامعة والكلية ترفض دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بملابس غير موقرة، وأن أمن الجامعة يمنع دخول هؤلاء الطلاب إلى الحرم الجامعي.

كما أشار ناجي، إلى أن الجامعة اتخذت منذ أكثر من عامين قرارات صارمة ضد هؤلاء الطلاب، مضيفًا أنه في الوقت الراهن لا يوجد أي خروج عن النص من الطلاب بالنسبة لارتداء مثل البنطلون المقطع والشورت.

بنطلون مقطع

جامعة بني سويف

في هذا الصدد، أضاف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف: الدخول إلى الحرم الجامعي بالسيارات قاصر فقط علي أعضاء هيئة التدريس، ويمنع دخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بالسيارات والدراجات النارية.
وأكد منصور في تصريحاته خاصة لـ القاهرة 24، أنه ممنوع ارتداء الطلاب للبنطلون المقطع والشورت داخل الحرم الجامعي، وكذلك يمنع دخول من يرتدي السلاسل المعدنية.

جامعة طنطا 

في سياق متصل، أكد مصدر مسئول بجامعة طنطا في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، على أنه هناك تعليمات مشددة لمنع دخول الطلاب بشعر طويل أو الشباب الذين يرتدون بناطيل مقطعة حفاظًا واحترامًا لسلوكيات الحرم الجامعي لجامعة طنطا.

أيضا أضاف المصدر أن الجامعة تطبق هذا القرار منذ بداية العام الدراسي، وتعمم القرار على جميع كليات وبوابات الكليات، ويتم منع الطلاب المخالفين من الدخول لحين الالتزام بالتعليمات وارتداء بناطيل سليمة وقص الشعر الطويل.

تابع مواقعنا