الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شهود على انهيار عقار باب الشعرية بالقاهرة : يقظة السكان وسرعة تحرك النجدة أنقذتنا

انهيار عقار باب الشعرية
حوادث
انهيار عقار باب الشعرية
السبت 16/أكتوبر/2021 - 06:48 ص

شهدت منطقة باب الشعرية بمحافظة القاهرة صباح الجمعة، انهيار عقار مكون من 6 طوابق، بسبب وجود تصدعات وشروخ بجدران وأعمدة العقار.

انهيار عقار باب الشعرية

 

وكشف سكان العقار أنه يحتوي على 12 أسرة، تفاجئوا جميعًا بانهيار سلم العقار، وهو ما سبب لهم ذعرا، وشعروا باقتراب انهيار العقار، فأبلغوا النجدة، التي حضرت على الفور، برفقة قوات الحماية المدنية، التي تمكنت من إخلاء العقار من السكان قبل انهياره بلحظات.


وقال جيران العقار خلال بث مباشر لموقع القاهرة 24 من موقع الحادث، إن منطقة انهيار العقار تحوي على  العديد من العقارات القديمة والآيلة للسقوط، وهناك بعض العقارات المجاورة انهار منها بعض الطوابق.

وأضاف الجيران باعتبارهم شهود عيان على انهيار عقار باب الشعرية، أن العقار صادر في حقه قرار إزالة منذ عام ونصف، لكن سكان العقار لم ينفذوا القرار، وأصروا على العيش بداخله على مسئوليتهم الخاصة.


وأكد الشاهد على انهيار عقار باب الشعرية، عدم وقوع خسائر بشرية في الحادث بسبب خروج السكان بدقائق قبل انهيار العقار.

 

وأردف الجار أنه لولا انهيار السلم في بداية الأمر ويقظة السكان، وسرعة التحرك من الجهات الأمنية، لكان من الممكن أن يتسبب الانهيار في مصرع سكان العقار.

بدورها تواجدت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، فور تلقي بلاغ يفيد بانهيار عقار باب الشعرية، بدقاق وأخلت العقار والعقارات المجاورة، وفصلت كابلات الكهرباء عن مواسير المياه وخطوط الغاز، وأخلت العقار المجاورة من السكان، لحين انتهاء أعمال إزالة الأنقاض وحطام وركام العقار المنهار، تفاديا من تعرض سكانها للخطر.

تابع مواقعنا