السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغذاء والدواء الأمريكية تصوت على الجرعة المعززة للقاح جونسون أند جونسون

لقاح جونسون أند جونسون
صحة وطب
لقاح جونسون أند جونسون
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 11:18 م

أفادت وكالة الأنباء رويترز، أن مستشاري إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تصويت على الجرعة المعززة للقاح جونسون آند جونسون، المضاد لفيروس كورونا.

وتجتمع لجنة من المستشارين الخبراء لهيئة تنظيم الصحة الأمريكية، اليوم الجمعة، للتصويت على الموافقة على حقنة معززة من لقاح جونسون آند جونسون، للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر، والفاصل الزمني المناسب بين الجرعتين.

ويصوت مستشارو إدارة الغذاء والدواء على ما إذا كان ينبغي إعطاء اللقاح المعزز بعد شهرين على الأقل من الجرعة الأولى أو بعد ستة أشهر على الأقل، ولا تلتزم إدارة الغذاء والدواء باتباع اقتراحاتهم ولكنها غالبًا ما تفعل ذلك.

وصوّت المستشارون الخبراء المستقلون بالإجماع، أمس الخميس، على التوصية بالجرعات المعززة من لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة موديرنا، للأمريكيين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر والأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمرض شديد أو التعرض المهني للفيروس.

وينتقل استخدام معززات لقاحي موديرنا، وجونسون أند جونسون، الأسبوع المقبل إلى لجنة من المستشارين للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها للنظر فيها، ثم مدير مركز السيطرة على الأمراض.

تابع مواقعنا