السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو محمود ياسين: سعدت بتكريم السقا لكن استوقفني حديثه عن وصف السينما

عمرو محمود ياسين
فن
عمرو محمود ياسين وأحمد السقا
الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 11:22 م

تحدث الفنان عمرو محمود ياسين عن تكريم الفنان أحمد السقا في حفل افتتاح مهرجان الجونة ليلية أمس، معلقا على الكلمة التي قالها أحمد السقا بعد تكريمه على المسرح.

وقال عمرو محمود ياسين معبرا عن  سعادته الكبيرة بتكريم الفنان أحمد السقا بمهرجان الجونة السينمائي من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: سعدت بتكريم النجم الرائع أحمد السقا أحد رواد السينما المصرية وفرسانها منذ بداية هذه الألفية.

 وأعرب عمرو محمود ياسين عن مدى صداقته وحبه للفنان أحمد السقا قائلًا: هو صديق قديم أعرفه منذ بداياته، وهو من النجوم الذين يقدرون أساتذتهم والأجيال السابقة.

وأضاف: أحمد السقا أول من قام بإعادة ربط الجيل السابق بالجيل الجديد، عندما حرص على العمل مع النجوم الكبار مثل، محمود ياسين ومحمود عبد العزيز بفيلمي الجزيرة وإبراهيم الأبيض.

وانتقل بعدها كلام الفنان عمرو محمود ياسين لجملة قالها الفنان أحمد السقا معلقًا عليها: استوقفني في كلام الفنان الكبير مقامًا أحمد السقا ما ذكره عن وصف السينما ما بعد النكسة حتى نهاية الثمانينات، حينما وصف صناعة السينما كان خلقها ضيق. 

وتابع عمرو محمود ياسين: غير قادر على التحقق ما المقصود بجملة خلقها ضيق؟

 وأوضح عمرو محمود ياسين: لا يأتي كلامي في إطار انتقاد لما قاله أحمد السقا السقا لأنني أثق بأن نواياه طيبه، وفترة ما بعد النكسة وصولًا للسبعينات شهدت غزارة إنتاجية كبيرة، إذ نتج بالعام الواحد ما يقارب الـ 50 فيلمًا، وهذا رقم جيد في ظل أنه يحدث في حالة حرب، وأفرزت هذه المرحلة أجيال من النجوم لن تعوض في تاريخ السينما المصرية ومنهم، محمود ياسين، نور الشريف، عادل إمام، حسين فهمي، أحمد زكي، سمير غانم وغيرهم.

وتابع: أنتجت أيضا هذه الفترة العديد من الكتاب والمخرجين مثل، عاطف الطيب، علي عبد الخالق، أحمد يحيى، وغيرهم، كما أفرزت العديد من الكتاب مثل وحيد حامد، وبشير الديك، ومصطفى محرم.. ربما شهدت هذه الفترة أفلامًا رديئة أيضًا، ولكن هذا أمر طبيعي، فإن كل مرحلة بالسينما لها أفلامها الجيدة وأفلامها الأقل جودة.

وأختتم كلامه قائلًا: لكن بالطبع سينما السبعينات والثمانينات هي من أهم مراحل صناعة السينما المصرية عبر تاريخها، كما تدخر بالأعمال القيمة والأسماء اللامعة التي تربعت عرش السينما لسنوات وسنوات.

تابع مواقعنا