الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلب إحاطة ضد قرار وزير التعليم بربط تسليم الكتب الدراسية بسداد المصروفات

الدكتور طارق شوقي
محافظات
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
السبت 16/أكتوبر/2021 - 12:15 ص

تقدم البرلماني أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بطلب إحاطة ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، وذلك بشأن اتخاذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمنع تسليم الكتب المدرسية للطلبة إلا بعد سداد المصاريف. 

وقال فرغلي في طلب الإحاطة، إن الوزير أعلن قرارا لم نعهده من قبل، بجعل المواطن يستشعر وكأن الحكومة تسعى إلى إلغاء مجانية التعليم الذي هو حق أصيل لكل مواطن، وذلك بنص الدستور في المادة رقم 19، وأن التعليم إلزامي حتى نهاية المرحلة الإعدادية.

أضاف فرغلي أن القرار كان صادمًا لكل أسرة مصرية، وهو عدم تسليم الطلاب الكتب المدرسية إلا بعد سداد المصاريف المدرسية، مما جعل هناك حالة من الاحتقان داخل كل بيت مصري، مع الأزمة الاقتصادية العالمية نتيجة جائحة كورونا. 

وتابع أنه إلى جانب القلق النفسي لأولياء الأمور من ذهاب أولادهم إلى المدارس في وجود جائحة كورونا، جاء قرار وزير التربية والتعليم ليزيد من الضغوط على أولياء الأمور مما حدا بأولياء الأمور العزوف عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة وهذا على عكس ما تسعى إليه الدولة والقيادة السياسية. 

 

ووصف عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، قرار السيد وزير التربية والتعليم، بعدم تسليم الطلاب الكتب المدرسية إلا بعد سداد المصروفات الدراسية، بالمخالفة لنص الدستور، والذي يؤدي إلى زيادة نسبة التسرب من المدارس، مؤكدًا أن القرار به تفرقه اجتماعية وتميز بين الطلاب.

تابع مواقعنا