رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد بخيت.. طفل يتحدى الإعاقة البصرية ويحفظ القرآن كاملا │ فيديو

الطفل أحمد محمود
كايرو لايت
الطفل أحمد محمود
السبت 16/أكتوبر/2021 - 10:51 ص

عرض برنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبد الصمد وبسنت الحسيني، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: أحمد بخيت.. طفل يتحدى الإعاقة البصرية ويحفظ القرآن كاملا.

وقال الطفل أحمد محمود بخيت إنه يبلغ من العمر 8 أعوام ويدرس في الصف الثاني الابتدائي، وبدأ مشواره مع الحفظ في الرابعة من عمره واستطاع أن يحفظه كاملا عندما بلغ السابعة ونصف معتمدا على طريقة برايل.

وأضاف بخيت أن والدته بدأت تحفيظه ثم اعتمد على رجل يدعى شيخ سعيد الغزالي، مؤكدا: في الأول كنت بحفظ صفحة، وبعدها بقيت أحفظ صفحتين و3 صفحات في اليوم وكنت بسمعهم لماما.

وتابع أنه حفظ القرآن بأحكام التجويد ويفضل الشيخ محمود خليل الحصري والشيخ المنشاوي والشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ الطبلاوي، مشيرًا إلى أنه شارك في مسابقة تابعة لوزارة الأوقاف وحصل على المركز الأول على مستوى القاهرة، كما شارك في مسابقة تابعة للأزهر الشريف وحصل على المركز الأول، وحصل على المركز الثاني في مسابقة أخرى، وحصل على المركز الأول مرتين أخريين.

وواصل: عندما ختمتُ القرآن شعرت بالراحة، لأنني سأكون مطالبا بالمراجعة بالقرآن، وأكثر سورة أحبها في القرآن هي سورة يوسف، لافتًا إلى أنه يحب أيضًا مذاكرة اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات.