السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة الغربية تتكفل بغير القادرين على دفع المصروفات الدراسية

الدكتور طارق رحمي
محافظات
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:23 ص

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، التكفل بسداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين، وذلك من خلال الحصر الذي أجرته مديرية التربية والتعليم، وعلى الفور تم توجيه مديرية التضامن الاجتماعي بتحمل تلك المصروفات من خلال الجمعيات الأهلية حتى يتسنى للطلاب غير القادرين تسلم كتبهم الدراسية.

ومن جانب آخر، حددت وزارة التربية والتعليم الفئات المعافاة من دفع المصروفات، والتي تشمل أبناء الشهداء والمرأة المعيلة وذوي الهمم والمدرجين بتكافل وكرامة. 

في وقت سابق، تقدم النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، بعد قرار الوزير بربط استلام الكتب الدراسية بدفع المصروفات.

 وأشار عضو مجلس النواب، خلال طلب الإحاطة الذي تقدم به، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت من خلال الكتاب الدوري رقم 20 بتاريخ 19 سبتمبر 2021 والذي تم تعميمه على كافة المديريات، عن قرارها بعدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية، والمحددة بالقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021.

تابع مواقعنا