الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل بداية البطولة.. موسيماني يتفوق على كارتيرون في ألقاب دوري أبطال إفريقيا

موسيماني وكارتيرون
رياضة
موسيماني وكارتيرون
السبت 16/أكتوبر/2021 - 12:20 م

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في البطولة الإفريقية، أمام نظيره الحرس الوطني، في الخامسة والنصف من مساء اليوم السبت، في إطار منافسات ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


بمناسبة بداية البطولة الإفريقية، يستعرض القاهرة 24 مسيرة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للفريق الأحمر، في دوري الأبطال. 

ألقاب موسيماني في دوري الأبطال 
 

نجح موسيماني في حصد البطولة الأكبر في إفريقيا  دوري الأبطال 3 مرات، حيث استطاع أن يتوج أول مرة مع فريق صن داونز عام 2016، أمام نادي الزمالك بنتيجة 3 أهداف مقابل لاشئ في مباراة الذهاب، وفي لقاء الإياب حقق الزمالك الفوز بهدف نظيف، لكن لم يكن كافيًا من أجل حصد اللقب. 


في 2020 تولى موسيماني تدريب القلعة الحمراء، قبل مباراتي الوداد المغربي في الدور قبل النهائي في البطولة، حيث استطاع أن يعبر الفريق الودادي بخماسية مقابل هدف، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب والتي لعُبت على خارج ملعبه بهدفين نظيفين، ليعود في مباراة القاهرة ويحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضرب موعدًا مع جاره نادي الزمالك في المباراة  النهائية. 


نهائي القرن ولأول مرة في التاريخ، حيث يجمع بين قطبي الكرة المصرية والإفريقية، نجح بيتسو في حصد لقبه الثاني في دوري الأبطال، في النهائي الأقوى على مر التاريخ، بهدفين مقابل هدف.

 

أضاف بيتسو موسيماني لقب دوري أبطال جديد، 2021، أمام كايزر تشيفيز الجنوب إفريقي، بثلاثية نظيفة، ليصبج اللقب الثالث في مسيرته التدريبية، والعاشر في تاريخ النادي الأهلي.

 

على الجانب الآخر، يبدأ اليوم في الثانية ظهرًا الفريق الأول لنادي الزمالك، مشواره الإفريقي، بمواجهة توسكر الكيني في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا على ملعب نيايو الوطني بكينيا.

ألقاب كارتيرون في دوري الأبطال 

الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفارس الأبيض، حصد لقب دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة فقط مع مازيمبي الكونغولي 2015، على حساب فريق اتحاد الجزائر، بـ 4 أهداف مقابل هدف، حيث حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، وفي لقاء العودة هدفين مقابل هدف.  

في 2018 كارتيرون كان على رأس القيادة الفنية للأهلي، استطاع  أن يعبر بالفريق بالأمان من دور المجموعات، حيث كان يتزيل مجموعته، تحت قيادة حسام البدري، ليتم إقالته، ويتولى كارتيرون المسئولية، ويصل لنهائي دوري إبطال إفريقيا معه، إلا أنه خسر أمام الترجي، بنتيجة 4 أهداف مقابل ثلاثة بمجموع المبارتين. 

تابع مواقعنا